رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معدل استهلاك سيارات أوبل كروس لاند موديل 2023 للوقود

سيارات أوبل
سيارات أوبل
Advertisements

استعرض الوكيل المحلي لسيارات أوبل أسعار ومواصفات سيارات اوبل كروس لاند موديل 2023  التي بلغت قيمة الزيادة في سعرها نحو 40 ألف جنيه خلال أكتوبر الحالي.

ويصل سعر الفئة الاولي Elegance نحو  520 الف جنيه، أما سعر الفئة الثانية H/L بلغ حوالي 550 الف جنيها.
 وزودت سيارات اوبل  بمحرك 3 سلندر، سعة 1200 سي سي تيربو، بقوة 110 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 205 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك.

معدل استهلاك الوقود

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 5.4 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم، وتتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 11.8 ثانية، 

مواصفات سيارات اوبل ووسائل الأمان

-الوسائد الهوائية

-فرامل مانعة للانغلاق ABS

-برنامج توزيع الكترونى للفرامل EBD، 

-نظام الثبات الإلكتروني ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

-مثبت سرعة

-النظام الذكي لركن السيارة

-حساسات ركن أمامية وخلفية

-كاميرا خلفية

-حساسات ضوء، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية مع إضاءة LED

-سبويلر خلفي

وتتميز  سيارة أوبل كروس لاند  بشاسيه ونظام توجيه هذه المركبة المتعدّدة الاستعمالات (SUV) الجديدة، كما أضفت ثلاث فئات لصالح العملاء هي Enjoy، Innovation وUltimate الرياضية التي تتألّق عبر أضوائها الأمامية الأوتوماتيكية نوع Matrix وعجلاتها السبيكية قياس 17 بوصة.

ويحصل العملاء من خلال كافة الفئات الثلاث على محرّك قوي وفعّال سعة 1.2 ليتر من وقود البنزين مع شاحن توربيني، وهو يولّد قوّة قدرها 110 أحصنة و205 نيوتن-متر من العزم، ويرتبط مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات. كما يستفيد شاسيه مركبة ’كروس لاند‘ الجديدة من عدّة تحسينات جرى تصميمها لتحقيق التوازن المثالي بين الراحة وسرعه التحكم على حد سواء.

أوبل كروس لاند التصميم الخارجي

وتتميز هذه السيارة بالشبك والأضواء الأمامية والتي تظهر بتصميم سلس، وهي تنسحب بأسلوب أحادي لتغطي الجهة الأمامية للمركبة، كما إنها تتمدد بصريا على مدى العرض وتنظم الواجهة من خلال تقليل عدد العناصر التي تحويها، ويبرز بفخر وبشكل أساسي في الوسط الشعار الأسطوري للعلامة التجارية الذي يتخذ رسم الومض الضوئي. وسوف تصبح ميّزة Vizor سمة رئيسية في كل طرازات أوبل لعشرينيات القرن الجاري مع فكرة جمع تقنيات البارزة.

أوبل كروس لاند التجهيزات الداخلية

وتملك هذه السيارات تجهيزات متنوعة حيث يأتي الطراز الأعلى مستوى مزودة بباقة عريضة من الخصائص شاملة شاشة عرض Navi 5.0 IntelliLink قياس ثماني بوصات والتي تعمل باللمس، إلى جانب تصميم خارجي ثنائي اللون، وفتحة سقف بانورامية، وميّزة المساعدة في التحذير من الخروج عن المسار مع الحد من السرعة، ونظام شاشة عرض رأسية (HUD)،

كما إن هذه الـSUV  تقنِع العملاء أكثر باقتنائها بفضل سعتها التحميلية الزائدة للأمتعة والبالغة 410 ليترات، والقابلة للتوسعة كي تصل حمولتها إلى 1،255 ليترا، ما يوفر واحدة من أضخم وأكثر مساحات التحميل مرونة بفئتها، وتضم المركبة الجديدة تقنيات حديثة تبقي السائقين والركاب على اتصال جيد بالعالم حولهم، حيث هناك العديد من الخصائص الترفيهية المتاحة عبر مجموعة من أنظمة المعلومات والترفيه، وهذا يشمل ميزة ربط الأجهزة بواسطة تقنيات Bluetooth، Apple CarPlay أو Android Auto، مما يمكن العملاء من التحدث وبعث الرسائل واللعب، بينما يبقون أيديهم متمسكة جيدا بعجلة القيادة وأعينهم مركزة مباشرة على الطريق لمزيد من الأمان.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية