رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للعاملين بالقطاع الخاص.. الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم على شقق سكن لكل المصريين 3

شقق سكن لكل المصريين
شقق سكن لكل المصريين
Advertisements

يشهد الطرح الجديد لشقق سكن لكل المصريين 3 إقبالا كبيرا من المواطنين، وتواصل مكاتب البريد إتاحة كراسات الشروط لحجز الشقق حتى يوم 27 أكتوبر الجاري.

وتساءل الكثير من المواطنين من أصحاب المهن الحرة والعاملين بالقطاع الخاص عن الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم.. ونستعرضها كالتالي: 

استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار بعد طباعتها من كراسة الشروط وملئهم.

صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته، بشرط أن تكون سارية.

شهادات بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة، (إذا كانت تعمل)، بشرط أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، بحيث تشمل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التي يحصل عليها صاحب الطلب أو الزوج والزوجة، إن وجدت.

مصادر الدخل الإضافية

أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي - الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي - معاش استثنائي أو خلافه - امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخل إضافي) تفيد بصافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة.

شهادة معتمدة تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وموضحًا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، وهي كما يلي: وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، شهادات ميلاد الأبناء القصر (رقم قومي مميكن)، قيد عائلي مميكن.
إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

وفي حالة سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة، ويشترط تقديم مستند يفيد سحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

وحدَّدت كراسة الشروط الحدَّ الأدنى والأقصى للدخل للمواطنين الراغبين فى الحجز، والحد الأقصى للدخل للأعزب 6000 جنيه شهريًّا، و8000 جنيه شهريًّا للأسرة لشقق منخفضي الدخل، و13000 جنيه شهريًّا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهريًّا للأسرة لشقق متوسطي الدخل، والحد الأدنى للدخل للتقديم لا يقل عن 1400 جنيه شهريًّا.

والطرح يضم شققًا جاهزة للتسليم وشققًا تحت الإنشاء.

الشقق جاهزة للتسليم

والشقق جاهزة للتسليم في المحافظات التالية: الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة.

والشقق تحت الإنشاء بمدن: أكتوبر الجديدة “غرب المطار - جرزا القطوري - العياط، دمنهور”.

وأسعار الشقق تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه  وجدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

ومقدمات الحجز تبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًّا متناقصة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية