رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإيطالية الثانية ودولة عربية مفاجأة.. الجنسيات الأكثر إقبالا بين المصريين

الجنسية الإيطالية
الجنسية الإيطالية
Advertisements

تصدرت الجنسية الأمريكية قائمة الجنسيات الأكثر إقبالا بين المصريين في شهر أكتوبر، فيما احتلت الجنسية الإيطالية المرتبة الثانية لأول مرة منذ عامين وتختفى الجنسية الألمانية عن صدارة المشهد.

وجاءت الجنسية الكندية  في المرتبة الثالثة وفقا لمصدر مطلع أكد لـ "فيتو"، كما جاءت الجنسية الفرنسية بالمرتبة الرابعة يليها البريطانية بالمرتبة الخامسة.

وجاء ترتيب باقي الجنسيات: الألمانية، السودانية، الكندية، التركية، الهولندية، الإماراتية، المغربية، المجرية، الأسترالية.

وأوضح المصدر، أن بعض المواطنين المصريين تقدموا للحصول على الإذن بالتجنس بالجنسيات الأجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية وآخرين مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية، مشيرا إلى أنه “عقب اتخاذ الإجراءات القانونية وإجراء الفحص والتدقيق والموافقات يتم السماح بالتجنس بالجنسيات الأجنبية”.

تطوير خدمات الداخلية

على جانب آخر، تجري وزارة الداخلية خطوات متسارعة لتطوير خدماتها الجماهيرية وتحويلها إلى إلكترونية، وإتاحة العديد من الخدمات الإلكترونية في وقت قصير.

التطوير شمل مكاتب الجوازات بعدة محافظات، والتي أصبحت تستقبل المواطنين في استخراج العديد من الوثائق المطلوبة لهم، وإتاحة بعض الخدمات الإلكترونية، وسداد الرسوم، ومن المقرر أن يشمل التطوير كافة أقسام الجوازات على مستوى الجمهورية.

التطوير لم يتوقف عند هذا الحد بل امتد إلى تخصيص خطوط هواتف لاستقبال الحالات الإنسانية، والانتقال لهم لاستخراج الوثائق، فضلًا عن استقبال كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتيسير الإجراءات والخطوات عليهم وتخصيص مكتب عمل لهم.

وحرصت الداخلية على الاستجابة إلى الشكاوى المواطنين وفحصها وتذليل العقبات، فى إطار فلسفة الوزارة الحديثة وصحيح القانون مما ينهي زمن الواسطة في الحصول على الوثائق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية