رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر واليونان توقعان مذكرة تفاهم في مجال حماية المنافسة

مصر واليونان يوقعان
مصر واليونان يوقعان مذكرة تفاهم في مجال حماية المنافسة
Advertisements

وقع كلٌّ من الدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وإيوانيس ليانوس، رئيس مفوضية حماية المنافسة اليونانية، مذكرة تفاهم في مجال إنفاذ قانون حماية المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية.

وأٌقيمت مراسم التوقيع بمقر جهاز حماية المنافسة، وذلك بحضور السفير نيكولاوس جاريليديس سفير دولة اليونان بمصر، والمستشار الأول للشؤون الاقتصادية والتجارية بالقاهرة بيريكليس دافانيلوس، ورئيس قسم التجارة ببعثة الاتحاد الأوروبي لدى مصر نيكولاوس زمياميس، وهاني عزيز برزي، رئيس مجلس الأعمال المصري اليوناني.

وخلال كلمته، رحب محمود ممتاز بالحاضرين، مشيدًا بالتعاون الوثيق مع مفوضية حماية المنافسة باليونان، حيث يأتي توقيع مذكرة التفاهم كأحد مخرجات هذا التعاون، مشيرًا إلى الروابط الثقافية والتاريخية القوية بين البلدين.

وأضاف، أن التعاون بين أجهزة حماية المنافسة على المستويين الإقليمي والدولي يعد أحد الأدوات الفعَّالة لإنفاذ قوانين وسياسات المنافسة وتحسين أداء اقتصاديات الدول خاصة في ظل الظروف والتحولات التي يشهدها العالم اليوم والتي أثرت على اقتصاديات دول العالم أجمع، مؤكدًا حرص الجهاز على تفعيل هذا التعاون، ووضعه ضمن المحاور الأساسية لاستراتيجية عمله.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ استراتيجية جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والتي تهدف إلى تعزيز التواجد على المستويين الإقليمي والدولي، إلى جانب مجهودات الجهاز نحو توسيع التعاون الثنائي مع أجهزة حماية المنافسة في مختلف أنحاء العالم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية