رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز مشاهد أول يوم في العام الدراسي الجديد.. استقبال الطلاب بالبلالين والشيكولاتة في الغربية وأسوان.. و"الجينز" يسبب أزمة في مدارس أسيوط | فيديو وصور

استقبال الطلاب بالبلالين
استقبال الطلاب بالبلالين
Advertisements

انطلق اليوم السبت العام الدراسى الجديد، 2022-2023، حيث استقبلت المدارس طلابها وسط إجراءات احترازية ووقائية لتأمين التلاميذ ضد فيروس كورونا.

وبدأت الدراسة فى مدارس قرابة 12 محافظة؛ على رأسها “الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج والبحيرة وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء”، بينما تنتظم غدا الأحد الدراسة فى جميع مدارس الجمهورية وتضم والإسكندرية والقليوبية والشرقية والغربية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر والوادى الجديد وجنوب سيناء ومرسى مطروح، والجيزة والقاهرة.

ونرصد فيما ياتي ابرز اللقطات التي لقطتها عدسة فيتو في اول ايام العام الدراسي الجديد:


محافظة الغربية

استقبلت مدارس محافظة الغربية طلابها صباح اليوم السبت فى أول أيام الدراسة بالفصل الدراسى الأول من خلال بوابات تعقيم وتزيين مدخل المدرس بالورود والبالونات.

واستقبلت مدارس طنطا الطلاب والطالبات بتوزيع الحلوى والشوكولاتة وأعلام مصر على الطلاب خلال دخول المدارس بعد فحص درجة حرارة كل طالب وطالبة على البوابة، بالإضافة لتركيب بوابة تعقيم يمر من خلالها الطلاب قبل دخول المدرسة مع توزيع أعلام وحلوى عليهم.


محافظة الإسكندرية

استقبلت مدرسة عزيز أباظة الابتدائية بمنطقة العصافرة الطلاب والطالبات بالأعلام المصرية والبالونات الملونة وذلك احتفالا بانطلاق العام الدراسي الجديد.

وحرصت المدرسة على وضع الأعلام المصرية على جدران الفصول المدرسية وإهداء الورود للطلاب في المرحلة الابتدائية ابتهاجا بالعام الدراسي الجديد وسط حالة من البهجة سيطرت على الجميع من الطلاب.

ووضعت إدارة المدرسة غرفة لتعقيم الطلاب والطالبات قبل الدخول للمدرسة مع التشديد على ارتداء الكمامات الطبية حرصا على سلامتهم من انتشار فيروس كورونا.

محافظة اسوان

بدأت الدراسة فى بعض مدارس محافظة أسوان،اليوم السبت،وعددهم ٦٧ مدرسة تعمل بنظام الفترتين،وتم توزيع الحلوى والبالونات على الطلاب احتفالا ببداية العام الدراسى الجديد.


محافظة الاقصر

واصطف عدد كبير من أولياء الأمور أمام بوابات المدارس انتظارا لدخول أبنائهم الفصول والانتظام في اليوم الدراسي.

وتزينت فصول مدارس مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بالبالونات والورود، لاستقبال الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد.

كما حرصت المدارس على استقبال الطلاب بالهدايا، التي تضم كلمات خاصة لتشجيعهم على  الدراسة.

محافظة اسيوط

واعترض مسؤولو الأمن المعين ببوابات بعض المدارس في محافظة اسيوط على دخول عدد من الطلاب لعدم التزامهم بالزى المدرسي المطلوب وإبعادهم  عن الدخول للبوابات مما جعل أمام  المدارس ساحة انتظار للطلاب المخالفين للزي اما لكونه لون مختلف وتم تغييره او أنه مخالف للزى الرسمي لحين استبداله او احضار ولي امر الطالب.

وفي مدرسة الخيرية بحي غرب اسيوط تجمهر الطلاب بالخارج لمنع دخولهم لمخالفة الزي المدرسي وخاصة البنطلون وتم منع عدد منهم لكون البنطلون جينز ولكن الزي المطلوب بنطلون من القماش كما لونه كحلي كما ارتدي عدد من الطلاب الوان أخري للبنطال وبعد مفاوضات مع أولياء الأمور تم دخول الطلاب بعد التعهد بتغييره.

لينك الفيديو:

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية