رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مياه القناة: بدء البرنامج التدريبي لأخصائيي السلامة والصحة المهنية| صور

جانب من التدريبات
جانب من التدريبات
Advertisements

 أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، على أهمية اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية، فى كافة مواقع العمل أثناء الإصلاح والصيانة أو تنفيذ المشروعات، حفاظا على سلامة المواطنين والعاملين.  

تدريب المتخصصين في السلامة المهنية

وأوضح أن الشركة تولى اهتماما كبيرا بتدريب متخصصين فى السلامة والصحة المهنية بقطاعات ومناطق شركة محافظات القناة مياه الشرب والصرف الصحى، سعيا لرفع أداء العاملين وإبراز مهاراتهم والوقوف على مستوى آمن وفعال فى مجال السلامة والصحة المهنية وكيفية التعامل مع الأماكن المغلقة، وتسريب الكلور.  

تدريب في محطة مياه المستقبل 

وأضاف أنه تم البدء فى البرنامج التدريبى لاحضائيين السلامة والصحة المهنية على مستوى محافظات القناة الثلاثة والذى تنظمه الادارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالشركة بمحطة مياه المستقبل. 

الهدف من التدريب 

بهدف رفع كفاءة ومهارات فرق العمل تمهيدا للمشاركة فى مسابقة السلامة والصحة المهنية والتى تنظمها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ايمانا  بأهمية التدريب في مجال السلامة والصحة المهنية، للحد من المخاطر والسيطرة عليها في كافة المحطات واستخدام أحدث الأجهزة في هذا المجال، وأوضح أن التدريب يعد من أهم آليات الحفاظ علي سلامة العاملين. 

 

وأشار رئيس الشركة ان البرنامج التدريبى يشمل كيفية التعامل بالأماكن الضيقة والمغلقة لإصلاح المحابس والطلمبات، وإصلاح وصيانة الماكينات الغاطسة، وتنفيذ محاكاة للتعامل السريع الفورى مع تسربات أو أي خلل قد يصيب منظومة الكلور، من خلال تنفيذ تدريبات عملية لكافة المشاركين لثقل مهارتهم وامتزاج الخبرات فيما بينهم. 

ومن جهة أخرى كان قد شهد اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اصطفاف سيارات ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الاسماعيلية يرافقه عدد من القيادات الفنية والتنفيذية بالشركة، للوقوف على  استعدادات القطاع لموسم الشتاء والأمطار.  

 

جاهزية المعدات 

اطمأن رئيس الشركة على مدى الجاهزية لمجابهة نوات موسم الشتاء القادمة، حيث تمت مراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم، والسيول، والنافورى، والكباش، وسيارات نقل المياه، وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة، والحرص على تشغيل عدد من المعدات ومدى كفاءة العاملين على تلك المعدات، موجهًا بالاستعداد الدائم مع  أي طارئ والتنسيق بشأن النقاط والمواقع المتوقع بها تجمعات مياه أمطار والتجهيز والصيانة المستمرة للسيارات والمعدات.   

 

الاستعداد لموسم الشتاء

فى سياق متصل أكد اللواء عبد الحميد عصمت استمرار الشركة فى تنفيذ خطتها لاستقبال موسم الشتاء والامطار، حيث تم الانتهاء من اعمال التطهير لشنايش الامطار بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بمحافظات القناة الثلاثة، بالإضافة الي التأكد على جاهزية جميع محطات الصرف الصحى، والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة بمحافظات القناة وذلك ضمن الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء، لمواجهة السيول والأمطار، طبقا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية