رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إقبال كثيف.. انتظام عمليات التصويت لاختيار مجلس الأمة الكويتي 2022 | صور

انتخابات الكويت
انتخابات الكويت
Advertisements

انتظمت عمليات التصويت بكافة اللجان الانتخابية البالغ عددها 759 لجنة في 118 مدرسة لاختيار مجلس الأمة الكويتي 2022.

وشهدت بعض اللجان حضورًا كثيفًا من الناخبين، وتلاحظ إقبال كبار السن في الفترة الصباحية، ولم تشهد العملية الانتخابية أية خروقات مؤثرة؛ حيث التزم المرشحون بالضوابط المنظمة لعملية الاقتراع.

وتشهد انتخابات "أمة 2022" صراعًا انتخابيًا ملحوظًا هذه المرة بعد وضع آليات قانونية ملزمة لمواجهة خروقات الانتخابات السابقة، وعلى رأسها إجراء الانتخابات بالبطاقة المدنية المحددة لمكان الإقامة، ومواجهة ظاهرة شراء الأصوات.

وزارت "فيتو" عددًا من اللجان الانتخابية، واطلعت على سير عملية الانتخابات على أرض الواقع، فيما أكدت مصادر قضائية، مشرفة على العملية الانتخابية، أن العملية تسير بهدوء مع توقعات بزيادة الإقبال على التصويت في فترة ما بعد الظهيرة، مشيرة إلى أن إغلاق اللجان الانتخابية سيتم عند الساعة الثامنة مساءً، يليها الانتهاء من عملية التصويت حتى آخر الحضور، ثم تبدأ عمليات الفرز تباعًا.

وتوقعت المصادر أن تكون الدائرة الخامسة آخر الدوائر التي تعلن نتيجتها بسبب كثافة أعداد الناخبين فيها.
وأكد خبراء أن الإقبال هذه المرة قد يزيد عن السبعين بالمائة؛ بسبب حملة الوعي التي قادها الإعلام الكويتي بعد إجراءات تصحيح المسار.


يذكر أن عدد المرشحين بلغ 313 مرشحًا منهم 291 رجلًا و22 امرأة موزعين على 118 مدرسة تضم 759 لجنة انتخابية، ومن المنتظر إعلان نتائج الانتخابات فجر غدٍ الجمعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية