رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل مصرع 4 طلاب وإصابة الخامس في سقوط سيارة بترعة بالشرقية | صور

جانب من الحادث
جانب من الحادث
Advertisements

شهدت محافظة الشرقية حادثًا مروعًا الساعات الماضية أسفر عن مصرع 4 طلاب بكلية الطب وإصابة صديقهم الخامس إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي كانوا يستقلونها في مياه ترعة بحر أبو الأخضر بدائرة مركز شرطة فاقوس.

وكان اللواء محمد صلاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية تلقى إخطارًا بورود بلاغ بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي في مياه ترعة بحر أبو الأخضر بدائرة مركز شرطة فاقوس.

بالانتقال للأجهزة الأمنية لمكان البلاغ والفحص تبين وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي في مياه البحر ما أسفر عن مصرع 4 طلاب وهم كل من: "أحمد السيد عزت" و"أحمد أشرف محمد شعلان" و"محمد أيمن الشريف" و"كريم أحمد السيد" وأصابة خامس وجميعهم يدرسون بكلية الطب ومقيمين مركز الحسينية.

وتم انتشال جثامين الشباب الأربعة بواسطة قوات الإنقاذ النهري وتم نقل الجثامين إلى مستشفى فاقوس المركزي تحت تصرف النيابة العامة ونقل المصاب لذات المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

في ذات السياق تجمع المئات من أهالى مركز الحسينية وأمام مشرحة مستشفى فاقوس المركزي لاستلام جثث ذويهم فى الحادث الذي شهده طريق “فاقوس - الحسينية”.

حوادث طرق

وتعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يومي، وهي تتسبب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسي على حدة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه.

تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات المرور، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة وغير المعروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية