رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير أرصاد يكشف موعد انخفاض درجات الحرارة في مصر

موعد انخفاض درجات
موعد انخفاض درجات الحرارة
Advertisements

كشف وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، عن موعد الانخفاض في درجات الحرارة، الذي ستشهده مصر في الأيام المقبلة، متوقعًا عن يكون الانخفاض مع بداية الأحد المقبل، مصحوبًا بنشاط محدود للرياح وظهور للسحب على شمال البلاد حتى الوجة البحري.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وعن توقعاته للطقس في الأيام المقبلة كتب وحيد سعودي تدوينة على الفيس بوك "حالة الطقس المتوقعة بإذن الله تعالى.. بإذن الله بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة من درجة لثلاث درجات إعتبارًا من الأحد القادم على شمال البلاد (على سواحلنا الشمالية والوجة البحري والقاهرة) على أن يمتد هذا الإنخفاض إلى باقى أنحاء الجمهورية (شمال ووسط الصعيد ثم جنوب سيناء وجنوب الصعيد) يومي الإثنين والثلاثاء القادمين يصاحب ذلك نشاط محدود للرياح وظهور للسحب على شمال البلاد حتى الوجة البحري."
الجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية أكدت أن موعد انتهاء الموجة الحارة والتى تشهدها البلاد حاليًا، سينكسر اعتبارا من الأسبوع المقبل، وخاصة يوم الاثنين. 

توقعات الطقس 

وتوقعت الهيئة أن تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بانخفاض يصل إلى 3 درجات مئوية، ليسود طقس حار رطب نهارًا معتدل الحرارة ليلًا.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اعتبارًا من غدٍ الخميس، الموافق 29 سبتمير، حتى الثلاثاء 4 أكتوبر 2022. حيث يستمر الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
كما يسود طقس حار رطب على السواحل الشرقية، معتدل الحرارة ورطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. ويسود طقس مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

نشاط الرياح

ومن المتوقع نشاط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة، وناشدت المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة والالتزام بالسرعات المحددة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية