رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الفترة المقبلة | فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس
Advertisements

كشفت منار غانم متنبئ جوي في هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة،  مشيرة إلى أن اليوم يشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة فيسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة على المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

وهناك اختلاف في درجات الحرارة بين النهار والليل لأنه مع دخول ساعات الليل وغياب أشعة الشمس تسود أجواء معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، كما أن نشاط الرياح يقلل الشعور بنسب الرطوبة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء على مدار الأسبوع الحالي مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات النهار. 
 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس  اليوم،  و يسود طقس حار رطب  على القاهرة الكبرى والوجه البحري  وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا.

كما حذرت الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على  السواحل الشمالية الغربية  وشمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والقاهرة الكبرى والوجه البحري.

ويسود طقس مشمس على شمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

كما يسود طقس غائم جزئيا على  السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مدينتي السلوم ومطروح بنسبة حدوث 20%.

طقس القاهرة

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود  طقس حار رطب نهارا  على  القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل الحرارة رطب  ليلا.

كما توقعت أن يسود طقس  حار رطب  على السواحل الشمالية الغربية  وعلى السواحل الشرقية، نهارا معتدل الحرارة ورطب ليلا،وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر نهارا مائل للحرارة رطب ليلا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب   الصعيد وحار على شمال الصعيد نهارًا، مائلا للحرارة ليلا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية