رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النتائج المترتبة على رفض تظلم حسام مؤنس بعد قرار التحفظ على أمواله

حسام مؤنس
حسام مؤنس
Advertisements

رفضت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، امس التظلم المقدم من حسام مؤنس، على أمر منعه من التصرف في أمواله.

 

وترصد فيتو النتائج المترتبة على ذلك القرار كالآتي:
 

أوضحت شيرين محفوظ المحامية بالنقض، إن أول نتيجة مترتبة على ذلك القرار هو تأييد قرار النيابة العامة بالتحفظ علي الاموال، والنتيجة الثانية حرمان حسام مؤنس وعائلتة من أي معاملات بنكية أو عقارية، ثالثا يمكن أن يلجأ محامي حسام مؤنس للقضاء الاداري للتظلم على القرار.

منع التصرف في الاموال
 

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، قضت فى بتأييد الأمر الوقتي الصادر من النيابة العامة بمنع 83 شخصًامن التصرف في أموالهم أو إدراتها، ومن بينهم حسام مؤنس.

 

مناطق الإرهاب

يذكر أن عددا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

 

تحقيقات النيابة العامة

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادينوالطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين فىتلك الاحداث فى حضور محاميهم.

واعترف المتهمون خلال التحقيقات باشتراكهم فى أعمال عنف ببعض المناطق في محافظات الجمهورية، وكشفت اعترافاتهم عن أسبابمختلفة دفعتهم لذلك منها سوء أحوال بعضهم الاقتصادية، بينما أرجع بعض المعترفين اشتراكهم فى إثارة الفوضى إلى خداعهم من قبلصفحات أنشأت على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لجهات حكومية ورسمية تدعو المواطنين لارتكاب أعمال إرهابية واكتشافهم بعدضبطهم عدم صحة تلك الصفحات، بينما أرجع عدد آخر اشتراكه فى أحداث العنف لمناهضته نظام الحكم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية