رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إساءته لـ سعيد صالح.. نقابة المهن التمثيلية تحيل فكري صادق للتحقيق

فكري صادق وسعيد صالح
فكري صادق وسعيد صالح
Advertisements

أصدر مجلس نقابة المهن التمثيلية قرارا بإحالة الفنان فكري صادق إلى التحقيق بعد تصريحه الأخير المثير للجدل والذي وصف خلاله الفنان الراحل سعيد صالح بـ “الممثل العادي”.

 

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا منذ قليل قالت فيه: قرر مجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة تحقيق عاجلة للوقوف على حقيقة التصريحات الصحفية التي نسبت إليه وتنال من زملاء فنانين في ذمة الله.

 

وأثار الفنان فكري صادق جدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية بعد تصريحه المفاجئ عن النجم الراحل سعيد صالح.

 

وخلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” وصف فكري صادق الفنان الراحل سعيد صالح بـ “الممثل العادي” وأن موهبته لم تكن فريدة من نوعها، وهناك من يشبهونه في التمثيل.

 

هذا التصريح فتح على فكري صادق بابًا كبيرًا من الانتقادات حيث هاجمه عدد كبير من الجمهور المحب للنجم الراحل سعيد صالح والذي يعد أحد أيقونات الكوميديا في تاريخ الفن المصري.

 

ابنة سعيد صالح

ابنة الفنان سعيد صالح دخلت على خط الأزمة وخرجت لترد على تلك التصريحات وقالت ساخرة عبر حسابها على فيس بوك: إيه اللذاذة دي يا أستاذ فكري، أنا مش هرد على حضرتك، لأن اللهم لك الحمد الكومنتات قايمة بالواجب.

 

رسالة إلى والدها

وفي منشور آخر وجهت هند سعيد صالح رسالة إلى والدها الراحل حيث نشرت صورة لها برفقته وعلقت عليها قائلة: "يا سيعا.. يا حبيبى يا روحي يا قلبي.. لا هو يوم ميلادك ولا ذكرى وفاتك ولا عيد من العيدين المرتبطين مع الناس بالعيال كبرت ومدرسة المشاغبين".

 

وأضافت: "جملة على لسان ضيف في برنامج اتقالت في سياق الكلام اللي أساسًا ما كنتش طرف فيه لا من قريب ولا من بعيد ولا حتى كنت في عنوان الفيديو.. اتقلبت مظاهرة حب لـ #سعيد_صالح ومش النهارده بس.. كل فترة ليك نفحة.. فجأة ومن غير مناسبة".

 

واختتمت: "يا رب تكون من الناس اللي ينطبق عليهم من حبه ربه حبب فيه خلقه.. ربنا يسعدك ويراضيك.. وبالنسبة لي أنا.. اللهم لك ألف حمد وشكر.. ربنا يرزقني ربع الحب ده.. يا بختي بيك". 

 

نجل فكري صادق يرد

 الفنان مراد فكري نجل الفنان فكري صادق خرج ليدافع عن والده ويوضح التصريحات التي قالها والذي وصفها بـ “العفوية”، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وكتب مراد فكري ردا على “هند” نجلة سعيد صالح قائلًا: "أختي الغالية والفنانة بنت الأصول هند سعيد صالح.. طبعًا أنتِ تعلمي جيدًا عشقي واحترامي وتقديري للنجم الكبير سعيد صالح وتاريخه منذ صغري حتى تخرجنا زملاء وأخوات من المعهد العالي للسينما".

 

وأضاف: "احنا أكبر من إننا نتكلم على صفحات الفيس بوك يا بنت عمي وعمنا كلنا.. كلام سليم جدًّا وهو بنفسه قال كدا إنه وسعيد صالح وعادل إمام كانت علاقتهم صداقة بعيدا عن الفن، واشتغلوا سوا كتير وكل حد له وجهة نظر لأن دة جيل عظيم وفاهم وواعي".

 

وتابع: “وإن كانت كلمة طلعت غلط أو سوء تفاهم حصل بشكل مفاجئ مش معناه إنه قتل قتيل.. وراعوا السن والعفوية في الكلام... الناس دي أكبر من إننا نلوم عليها أو محاسبتهم بالكلمة... لأن سعيد صالح دا نجم كبير وفكري صادق فنان كبير.. وشكرًا للمتفهمين للموقف وعارفين إن دا مش طبع والدي”.

 

وأردف: “و كل من عليها فان، وكلمة (فنان عادى) كلمة لا تقلل شأن ولا سب وقذف لأي حد.. وأنا بتربطني صداقة وزمالة مع أختي المونتيرة المبدعة (هند سعيد صالح) من خلال المعهد العالي للسينما وأنا من عشاق النجم سعيد صالح واشتغلت معاه مسلسل وكان إنسان جميل ودمه زي العسل، وقعدنا اتكلمنا كتير عن ذكرياته هو وأبويا سوا كتير.. ورغم ظروفه المرضية إلا أنه كان قيمة كبيرة جدًّا في المكان”.

 

وأوضح: "يبقى الموضوع سوء تفاهم ويجب توضيحه بشكل صحيح للناس في أقرب وقت.. ولكل عشاق النجم سعيد صالح وأنا أولهم طبعًا.. بس احترامًا منكم ورجاء وليس أمرًا من حضراتكم... بلاش نكبر المواضيع ونشمت في بعض بالسرعة دي علشان ممكن يبقى موقف ويزعل ناس وإخوات وأصدقاء من بعض عشرتهم وصداقتهم قد عمر جيل كامل زي جيلنا الحالي".

 

واختتم: "ستستمر العلاقة الطيبة  بين الأبناء لأخر العمر بإذن الله ولن تتغير أو تفسد بسبب كلمة أو وجهة نظر اتقالت على الهوا  بشكل عفوي.. دون مونتاج أو تجميل للكلام من فنان له تاريخه وأعماله وعمره يتجاوز السبعين الحمد لله وهو والدي الفنان فكري صادق". 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية