رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الزراعة" تكشف حقيقة وجود ديدان في الجوافة

الجوافة
الجوافة
Advertisements

نفى الدكتور محمد علي فهيم مستشار وزير الزراعة صحة ما تردد عن وجود ديدان في محصول الجوافة، موضحًا أن كافة ما تردد عن ذلك غير صحيح ومحاولة لتشويه موسم الجوافة.


وقال في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "إن كافة الأخبار المتداولة عن وجود ديدان بالجوافة غير صحيح وأن السوشيال ميديا وراء ترويج مثل هذه الشائعات".

 

شهادة زور

وأضاف: "كل من يروج لتشويه المحاصيل الزراعية شهادة زور وتصل إلى الخيانة، ولذلك أطالب الجميع بتحري الدقة فيما يردده من أخبار".
 

وترددت أنباء على بعض مواقع السوشيال ميديا بوجود ديدان فى محصول الجوافة وهو ما نفته وزارة الزراعة.

 

تمتلئ الأسواق هذه الأيام بفاكهة الجوافة، والتي تعد من الفواكه اللذيذة والتي يفضلها الكثيرين، كبارًا وصغارًا، إلى جانب أن سعر الجوافة يعد في متناول الجميع، لذلك فهي الفاكهة الأشهر والمتواجدة دائمًا في كل بيت، وفوائد الجوافة عديدة، ومذهلة، إلى جانب فوائد اوراق الجوافة، لصحتك، ولجمالك.

 

فوائد الجوافة للصحة

وتؤكد دكتورة مروة كمال اخصائية التغذية العلاجية، أن الجوافة لها العديد من الفوائد الصحية التي تجعلها من أفضل الفواكه، التي لابد من تناولها بشكل شبه يومي، خاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن، وهو ما توضح أسبابه في السطور التالية.

 

تعزز الجهاز المناعي

فهي غنية بشكل كبير بالمواد المضادة للاكسدة، وفيتامين C والبوتاسيوم والألياف، مما يجعلها تعزز عمل الجهاز المناعي بشكل جيد، وتحمي من عدوى نزلات البرد والأنفلونزا، مما يجعلها الأفضل للأطفال.

 

ضبط السكر في الدم

تساعد الجوافة في تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم بالنسبة لمرضى السكري أو المعرضين للإصابة به.

تحافظ على صحة القلب

الاستهلاك المعتدل للجوافة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي في صحة القلب، لأنها تخفض ضغط الدم، والكولسترول السيئ وتعمل على زيادة الكولسترول الجيد، مما يجعلها من أفضل الفواكه لكبار السن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية