رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النبراوي: من الضروري إجراء اختبار مزاولة مهنة لخريجي الهندسة

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين
Advertisements

أكد المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، على ضرورة إجراء "اختبار مزاولة مهنة" لخريجي الكليات والمعاهد الهندسية في نقابة المهندسين، وفقًا لمعايير مهنية وعلمية.

كما تعهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتوفير كافة إمكانات وزارة التعليم العالي لإنجاز هذا الاختبار بتوفير قاعات مجهزة، وخبراء ومتخصصين لإعداد هذه الاختبارات، وسيكون هناك تعاونا و تنسيقا بين الوزارة والنقابة لتحديد آليات هذا الاختبار، وذلك بمشاركة اتحاد المهندسين العرب، ضمانًا لأن يكون هذا الاختبار معتمَدًا بالدول العربية.

وشدد المهندس طارق النبراوي على ضرورة اجتياز طلاب التعليم الفني لاختبار شهادة المعادلة، الذي يتم حاليًا في أربعة مراكز تابعة لجامعات حكومية، ولا يحق لمن لا يحصل على شهادة المعادلة الالتحاق بالتعليم الهندسي، وبدوره وعد وزير التعليم العالي بمراجعة هذا البند مع الإدارات المختصة في وزارة التعليم العالي.

وفي جميع المؤتمرات والندوات تشدد نقابة المهندسين على أهمية تطوير التعليم الهندسي، وتقليل عدد الطلاب الملتحقين بكليات الهندسة سواء الحكومية أو الخاصة، وأيضا تطالب النقابة دائما بضرورة خضوع الخريج لإجراء اختبار مزاولة مهنة الهندسة، حتى يتم قبوله بالنقابة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية