رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالورود والمزمار.. استقبال السائحين في الأقصر |صور

سائحي الاقصر
سائحي الاقصر
Advertisements

احتفل عدد من السائحين بمعابد الكرنك باليوم العالمي للسياحة وعلم المصريات الذي مر عليه ٢٠٠ عام، وذلك على أنغام المزمار البلدي، وسط حضور شعبي لفرق الفنون بالمحافظة للترحيب بالسائحين.

وقد شهد محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر صباح اليوم الثلاثاء انطلاق فعاليات يوم السياحة العالمي تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر من أمام معابد الكرنك والذي يقام هذا العام تحت شعار«إعادة التفكير في السياحة».

بدأت الفاعليات من أمام معابد الكرنك بعدد من العروض الفنية والموسيقى الفلكلورية وسط جموع السياح والزائرين وبحضور عبد الحارث زيادة مدير عام التنمية الأثرية و مسئولي التنمية السياحية ومصطفى الصغير مدير عام معابد الكرنك وصلاح رشوان مدير عام الشباب والرياضة والدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر وفتحى سالم مسئول مكتب هيئة تنشيط السياحة بالأقصر ونعمة عطا مسؤول وزارة السياحة بالأقصر وعدد من القيادات التنفيذية وشركات السياحة والعاملين بالقطاع السياحي.

وتضمنت الفاعليات  زراعة شجرة تضامنًا مع مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخى Cop-27 الذي تستضيفه محافظة شرم الشيخ بمشاركة دول العالم.

وأوضح نائب محافظ الأقصر أنه من الأهمية تشجيع السياحة لمحافظة الأقصر ووضع الخطط اللازمة التي تستهدف نمو القطاع السياحي.

جدير بالذكر أن كافة المزارات السياحية والأثرية مجانية تمامًا على مدار اليوم للزوار من أبناء المحافظة والسياح، كما أنه ستقام ندوة ثقافية سياحية وأثرية وعرض للكالتشوراما في تمام السادسة مساءا بمكتبة مصر العامة.

يذكر أن الاحتفال بيوم السياحة العالمى يوافق يوم 27 سبتمبر من كل عام منذ عام 1980.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية