رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الزراعة: محصول الذرة هذا العام مبشر.. ويساهم في تقليل استيراد الأعلاف

وزير الزراعة
وزير الزراعة
Advertisements

قال السيد القصير وزير الزراعة: "مشروع مستقبل مصر الإستراتيجي على مساحة مليون و50 ألف فدان، ونستهدف من خلاله تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الأساسية".
 

تقليل فاتورة استيراد الأعلاف

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد":"محصول الذرة هذا العام مبشر ويساهم في توفير الأعلاف وتقليل فاتورة الاستيراد".
 

زيادة إنتاجية المحاصيل

ولفت: "نعمل على التوسع في ملف التقاوي في الفترة المقبلة، وتقاوي المحاصيل الإستراتيجية ستزداد انتاجيتها في المواسم المقبلة رغم التغيرات المناخية تؤثرا سلبا علي العالم".
 

تطوير تقاوي المحاصيل

وأكد: لا نهدف إلى الربح في عملية تطوير تقاوي المحاصيل الزراعية، ولكن الهدف زيادة إنتاج المزارعين.
 

وتفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، يرافقه وفد من قيادات الوزارة بزيارة لمشروع مستقبل مصر للزراعة المستدامة بمنطقة الضبعة واستقبله العقيد طيار بهاء الغنام مدير المشروع.

 

وقال وزير الزراعة، إن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم الدعم الفني للمشروعات العملاقة والتي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أن الاجتماع تناول سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمشروع في كافة المجالات الأنشطة الزراعية وخاصة إنتاج التقاوي وكذلك الثروة الحيوانية.

 

مشروع مستقبل مصر للزراعة المستدامة

كما تستهدف الزيارة أيضا متابعة الإستعداد لزراعة المحاصيل الشتوية القمح والبنجر والبطاطس.
وقال القصير إن مشروع مستقبل مصر بالضبعة واحد من أهم المشروعات القومية التى تنجزها حاليًّا الدولة المصرية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الأساسية حيث يسهم المشروع بشكل كبير فى الزراعات الاستراتيجية ويعد قاطرة مصر الزراعية وباكورة مشروع الدلتا الجديدة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

مشروع مستقبل مصر بالضبعة

ويهدف مشروع مستقبل مصر بالضبعة إلى تعظيم فرص الإنتاج وتوفير منتجات زراعية بجودة عالية وأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد، وتوفير النقد الأجنبي وكذلك توفير آلاف فرص العمـل المباشرة  وغير مباشرة، ووجه وزير الزراعة قيادات الوزارة بتقديم كافة أوجه الدعم الفني لمشروع.

 

وأشاد العقيد بهاء الغنام مدير المشروع بالتعاون المثمر مع وزارة الزراعة، مؤكدًا إن إجمالي مساحة مشروع مستقبل مصر حوالي مليون وخمسون ألف فدان، وتم زراعة 350 ألف فدان المرحلة الأولى والتي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي وجاري العمل في المرحلتين الثانية والثالثة بمساحة حوالي 700 ألف فدان.

أضاف "الغنام" أن مشروع مستقبل مصر نموذجا للمشروعات الزراعية المتكاملة ويستخدم أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والري والحصاد، وخلال الزيارة قام وزير الزراعة ومدير المشروع يرافقهما قيادات الوزارة بجولة تفقدية للمشروع وحضور الحصاد الآلي لحقول اكثار الفول الصويا والذي يتم لأول بالميكنة الحديثة وكذلك حضور حصاد سيلاج محصول الذرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية