رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استمرار حبس 4 متهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي من أحد المواطنين بمنشأة ناصر

استمرار حبس 4 متهمين
استمرار حبس 4 متهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي
Advertisements

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس 4 أشخاص ١٥ يوما على ذمة التحقيقات، لقيامهم بالاستيلاء على مبلغ مالي من أحد المواطنين بنطاق دائرة قسم منشأة ناصر.

 تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارا من قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة بتلقيه بلاغ من (أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادى بالقاهرة) بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص عبر مواقع التواصل الإجتماعى لرغبته في شراء سيارة، وإتفق معه على التقابل فى أحد الأماكن بدائرة القسم لإنهاء إجراءات البيع، وفور وصوله فوجئ بقيام (4) أشخاص يستقلون سيارتين بمغافلته واستولوا منه على (مبلغ مالي) أثناء معاينته للسيارة ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة رواية المُبلغ، وبإعادة مناقشته عدل عن أقواله، وأقر بأنه حضر للمنطقة محل البلاغ لمقابلة أحد الأشخاص لاستبدال المبلغ المالي المستولى عليه إلى عملة أجنبية بسعر أقل من السوق المصرفي بقصد الإتجار به، وفور وصوله للمكان المشار إليه فوجئ بتواجد المذكورين واستولوا منه على المبلغ المالي كرهًا عنه ولاذوا بالفرار.

و بتكثيف التحريات تم تحديد مرتكبي الواقعة (4 أشخاص، مقيمين بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما أضاف أحدهم مسابقة تعرفه على المجني عليه من خلال مواقع التواصل الإجتماعى و إيهامه بقدرته على إستبدال العملة المحلية بعملة أجنبية أقل من السوق المصرفي، وفي سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين بارتكاب الواقعة.

كما أقروا بتقسيم المبلغ المالي المستولى عليه فيما بينهم، وتم بإرشاد ثلاثة من المتهمين ضبط (مبلغ مالي من متحصلات الواقعة – مشغولات ذهبية تم شرائها من متحصلات واقعة السرقة).

وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية