رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأسماء.. حبس 19 متهما جديدا بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

حبس
حبس
Advertisements

أمرت نيابة أمن الدولة بحبس 19 متهما جديدا بنشر أخبار كاذبة والتحريض ضد الدولة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي 15 يوما على ذمة التحقيق.

والمتهمون هم كل من:  أحمد شعبان علي عبد السلام، أحمد متولي خيري أحمد، أحمد محمد رفعت عبد الحميد، إســلام حمــزة عمـران، بســنت الســيد حامــد،  ثروت محمد حسين سليمان، حسن محمد رمضان دسوقي، راضي راضي خليفة، سليم محمد سليم سليمان، صلاح أحمد ذكي محمد، عبد الله شرف حامد عبد الحميد، عبد الله محمد عبد المنعم حسن، عطا محمود عطا عبد القادر، محمد أنور أحمد محمد، محمد حامد سالم جودة، محمد رمضان أحمد سيد، محمد سليمان أحمد سلامة، محمد عبد الرحمن يوسف محمد، محمد يونس محمد علي.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين: ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددا من المشاركين في تلك الأحداث في حضور محاميهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية