رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اسهل طريقة لعمل البرياني اللذيذ

البرياني الهندي
البرياني الهندي
Advertisements

اذا كنتِ ترغبين في التعرف على أسهل طريقة عمل البرياني الشهي واللذيذ على الطريقة الهندية عليكِ مُتابعة السطور التالية للتعرف على المكونات وطريقة التحضير.

ـ اولًا طريقة عمل برياني الهندي:

المكونات:

كوبان من الأرز البسمتي. 

دجاجة مقطعة يفضل أن تقطع إلى ٨ قطع. 

بصلتان.

 ٤ فصوص من الثوم.

 ملعقتان كبيرتان من خليط التوابل البرياني الهندي.

 فلفل أخضر حار حسب الرغبة.

 قطعة مفرومة من الزنجبيل الأخضر.

 كوب صغير من الزيت. 

ملح حسب الرغبة.

 طريقة التحضير:

 وضع مقدار الزيت في قدر مناسب ووضعه على النار، وضع قرن الفلفل وتحميره، ثم إضافة البصل إلى القدر وتركه إلى أن يذبل، إضافة كل من الزنجبيل والثوم إلى القدر وتحريك المكونات جميعها إلى أن يصبح لون المكونات مائلًا إلى الأشقر.

وإضافة قطع الدجاج والاستمرار في تقليبها إلى أن تتحمص ويتصفى ماؤها، إضافة التوابل الهندية وتقليب جميع المكونات لمدة دقيقة، إضافة كمية مناسبة من الماء بحيث تكون كافية حتى ينضج الدجاج، غسل الأرز وسلقه في ماء مغلي وإضافة الزيت، والملح، وتركه حتى ينضج نصف نضج، إضافة الملح إلى خليط الدجاج.

وترك خليط الدجاج لمدة دقيقة، ثم سكب ثلاثة أرباع مقدار الأرز المسلوق، تقليب الأرز مع خليط الدجاج، إضافة الربع الأخير من الأرز في أعلى القدر دون تقليبه، تغطية القدر وتركه على نار هادئة إلى أن ينضج الأرز تمامًا، إضافة القليل من الزعفران حتى تتكون الألوان المختلفة من أبيض وأشقر وأصفر، وضع الأرز في الطبق، ثم رص الدجاج عليه ونثر الأرز الأبيض والأصفر على الوجه، تزيين الطبق بالمكسرات أو بالكزبرة والبقدونس.

ـ ثانيًا طريقة عمل برياني بالخضار والدجاج:

 المكونات:

قطعتان من صدر الدجاج.

 بصلة كبيرة مقطعة إلى جوانح.

 كوب من لبن الزبادي.

 ملعقة صغيرة من بهار البرياني.

 ملعقة صغيرة من الملح. 

ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم. 

ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

 ملعقة صغيرة من الكركم. كوبان من الأرز. 

حبة كبيرة من البطاطا مقطعة إلى مكعبات

 طريقة التحضير:

 تقطيع صدر الدجاج، ووضعه في قدر على نار متوسطة، وإضافة البطاطا، والبصل، والتقليب عدة دقائق، إضافة لبن الزبادي، والبهارات، والملح والتقليب حتى تتصاعد رائحة البهارات، وينضج الدجاج، سلق الأرز في قدر آخر لمدة ١٠ دقائق، ثم تصفيته ووضعه فوق الدجاج، ووضع كمية مناسبة من الماء، وترك القدر على نار هادئة لمدة ٢٠ دقيقة حتى ينضج الأرز.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية