رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زيادة أسعار الملابس الجاهزة الشتوية 20%

 الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة الشتوية
Advertisements

أكدت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الملابس الجاهزة الخاصة بالموسم الشتوي ارتفعت نحو 20% أثناء التصنيع.

وقالت "هيكل" فى تصريحات خاصة: إن الزيادة فى أسعار الملابس الجاهزة حدثت فى فترة سابقة مع ارتفاع الدولار والطاقة ومداخلات الإنتاج المختلف، مشيرة إلى أن حدوث زيادة فى أسعار المداخلات الفترة المقبلة أو رفع لأسعار الفوائد العالمية أو المحلية لن توثر فى أسعار الملابس.

تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعها الجديد بشأن مناقشة سعر الفائدة على الودائع والقروض، يوم الخميس 3 نوفمبر 2022، وسط توقعات متباينة ما بين قيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة أو الإبقاء عليها دون تغيير.

 

اجتماعات البنك المركزي

وكان البنك المركزي المصري، عقد على مدار الأشهر الثمانية الأخيرة، 6 اجتماعات ناقش خلالها التقارير والدراسات الاقتصادية والمالية التي تعدها وحدة السياسة النقدية بالبنك، وآخر التطورات الاقتصادية على الساحتين المحلية والعالمية، وتقدير المخاطر المرتبطة باحتمالات التضخم وذلك لاتخاذ قرارات بشأن سعر الفائدة.

واستقر البنك المركزي خلال الاجتماعات الـ 6 الأخيرة، على رفع سعر الفائدة في اجتماعي مارس ومايو، كما قرر تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، خلال اجتماعات فبراير ويونيو وأغسطس وسبتمبر، في محاولة منه للحد من ارتفاع التضخم بشكل كبير، ومواجهة هروب الأموال الساخنة من السوق المصري بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي الأخيرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية