رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدير الإدارة التعليمية بالجيزة: نواجه مشكلات في تأشيرات تحويلات المدارس

اشرف سلومة مدير تعليم
اشرف سلومة مدير تعليم الجيزة
Advertisements

كشف أشرف سلومة مدير الإدارة التعليمية بالجيزة، أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ولى مشكلة تحويلات الطلاب التي عليها تأشيرات وزير التعليم السابق طارق شوقي اهتماما موسعا وكلف بضرورة العمل على حلها.

وأوضح أشرف سلومة إلى أنه بناء على تكليفات المحافظة تم التوصل لقرار بدل الطلاب الذين لهم أخوة في محيط السكن ولهم أخوة في مدارس أخرى وفحص الطلبات المقدمة من خلال لجنة التجريبيات المكونة من قيادات متخصصة من الإدارة على ان يكون اختصاصها فحص عمليات تحويلات الطلاب وفقا للقواعد التي اصدرها رضا حجازي وزير التعليم الحالي.

وأكد سلومة في تصريح خاص لـ«فيتو»، أن القرار شمل السماح بعملية بدل بين الطلاب الذين لهم أخوة في محيط السكن، ولهم أخوة في مدارس مع طلاب آخرين في مدارس أخرى فيما بينهم في نفس الصف، وبدون الإخلال بمبدأ الكثافة السكانية (٦٠ تلميذ رسمي للغات) و(٤٠ تلميذ رسمي بالمدارس المتميزة للغات).

وقال سلومة إن القرار حدد أن  يتم تقديم الطلبات بالمدارس الرسمية للغات اعتبارا من ١٧ سبتمبر الحالي، ولمدة أسبوع على أن يتم فحصه من خلال لجنة التجريبيات بالإدارة بهدف لم شمل الأسر، مشيرا إلى أن القرار جاء نظرا للظروف الاقتصادية ولرفع المعاناة عن أولياء الأمور الذين لديهم طلاب بمدارس متباعدة سواء بالمدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات.

محافظة الجيزة

وتستقبل محافظة الجيزة العام الدراسي الجديد بدخول 33 مدرسة جديدة وتوسعات للفصول.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الأعمال الإنشائية للمدارس تبلغ تكلفتها 235.8 مليون جنيه وتساهم فى توفير 562 فصلًا دراسيًا وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للأبنية التعليمية. 

وأضاف المحافظ أنه سيتم دخول 9 مدارس إنشاء جديد للخدمة بتكلفة 120 مليون و800 الف جنية بإجمالى 191 فصلا دراسيًا و20 مدرسة توسعات وتعلية سيتم دخولها الخدمة بتكلفة 95 مليون جنية بإجمالى 310 فصلا بالإضافة إلى 4 مدارس إحلال جزئي بتكلفة 20 مليون جنيه  بإجمالى 61 فصلا دراسيا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية