رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تثبيت الفائدة.. توقعات أسعار البنزين الجديدة

توقعات أسعار البنزين
توقعات أسعار البنزين الجديدة
Advertisements

تظهر اسعار البنزين الجديدة خلال شهر أكتوبر القادم وسط توقعات لخبراء الطاقة  بتثبيت الأسعار خاصة في ظل عدة عوامل حاكمة لعل أبرزها البعد الاجتماعي وعدم زيادة الأسعار والأعباء على المواطنين.

ويزيد من توقعات تثبيت أسعار البنزين حتى نهاية العام قرار البنك المركزي أمس بتثبيت أسعار الفائدة رغم ما تشهده بنوك عربية عديدة من عمليات رفع مؤخرا للفائدة بعد قيام الفيدرالي الأمريكي باعتماد رفع الفائدة.    

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة البترول أن إعلان أسعار البنزين الجديدة وباقي المواد البترولية لن تتأخر عن 20 أكتوبر المقبل وذلك عقب انتهاء اجتماعات لجنة تسعير البنزين وباقي المنتجات البترولية وعرض التوصيات على السلطات المختصة لإقرار تنفيذها.

موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة

وأضافت المصادر لـ فيتو أن التوقعات الخاصة بتحديد أسعار البنزين الجديدة تصب في اتجاه التثبيت للأسعار الحالية حتى نهاية 2022

وأشاروا إلى أن نجاح قطاع البترول في تصدير شحنات إضافية من الغاز الطبيعي أدى لحصد المكاسب والتي تساعد الوزارة في الإبقاء على أسعار البنزين كما هي خاصة أنه على رأس الأولويات دائما مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين قدر الإمكان.

يذكر أن هناك عدة عوامل حاكمة في إعلان أسعار البنزين الجديدة ووفقا لها تحدد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أسعار البنزين ومنها سعر صرف الدولار  وأسعار النفط العالمية خام "برنت" خلال الثلاثة أشهر الماضية، بالإضافة إلى احتساب قيمة النقل والتكرير والأعباء الأخرى. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية