رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد وتوقعات أسعار البنزين الجديدة

أسعار البنزين
أسعار البنزين
Advertisements

كشفت مصادر مطلعة بوزارة البترول أن إعلان أسعار البنزين الجديدة وباقي المواد البترولية لن تتأخر عن 20 أكتوبر المقبل وذلك عقب انتهاء اجتماعات لجنة تسعير البنزين وباقي المنتجات البترولية وعرض التوصيات على السلطات المختصة لإقرار تنفيذها.

موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة

وأضافت المصادر لـ فيتو أن التوقعات الخاصة بتحديد أسعار البنزين الجديدة تصب في اتجاه التثبيت للأسعار الحالية حتى نهاية 2022. 

وأشاروا إلى أن نجاح قطاع البترول في تصدير شحنات إضافية من الغاز الطبيعي أدى لحصد المكاسب والتي تساعد الوزارة في الابقاء على أسعار البنزين كما هي خاصة أنه على رأس الأولويات دائما مراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين قدر الإمكان.

يذكر أن هناك عدة عوامل حاكمة في إعلان اسعار البنزين الجديدة ووفقا لها تحدد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية أسعار البنزين ومنها سعر صرف الدولار  وأسعار النفط العالمية خام "برنت" خلال الثلاثة أشهر الماضية، بالإضافة الى احتساب قيمة النقل والتكرير والأعباء الأخرى. 

أسعار البنزين الجديدة

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والمعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي قررت في اجتماعها خلال شهر يونيو الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلية، وذلك للربع يوليو/سبتمبر 2022.

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة إلى ثمانية جنيهات (0.4244 دولار) للتر البنزين 80، ونحو 9.25 جنيه (0.4907 دولار) للتر البنزين 92، ونحو 10.75 جنيه (0.5703 دولار) للتر البنزين 95، ونحو 7.25 جنيه لكل من السولار والكيروسين.

كما تمت زيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه/ طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه/ طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية