رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قضايا المشاهير في أسبوع| تأجيل محاكمة مبروك عطية.. ورانيا يوسف وتامر أمين ومحامي الأهلي وطبيب الإبراشي ضمن القائمة

مبروك عطية ورانيا
مبروك عطية ورانيا يوسف وتامر أمين
Advertisements

شهدت ساحات المحاكم خلال هذا الأسبوع نظر عدد من القضايا التي حازت اهتمام القراء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ترصدها لكم «فيتو» فيما يلي:

 

وفاة وائل الإبراشي

قررت محكمة جنايات الجيزة تأجيل نظر قضية الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، والذي رحل متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد إلي جلسة ٢٤ نوفمبر المقبل.

وقال المستشار جميل سعيد، المحامي: إنه تقدم باستئناف على القرار الصادر من النيابة بالأوجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد الطبيب المسئول عن متابعة حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، الذي تُوفي متأثرًا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وتم قبول الاستئناف.

وكانت محكمة استئناف القاهرة، حددت جلسة ٢٠ سبتمبر الجاري لنظر الأدلة الجديدة التي تقدم بها دفاع أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، للنيابة العامة بالجيزة، وذلك أمام  دائرة ١٧ بمحكمة جنايات الجيزة ضد الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي.

 

رانيا يوسف ونزار الفارس

وأجلت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، نظر الاستئناف المقدم من الإعلامي العراقي نزار الفارس، على حكم رفض الدعوى المقامة منه ضد الفنانة رانيا يوسف، والتي يتهمها فيها بالسب والقذف والتشهير، إلى جلسة ٢٠ أكتوبر للمذكرات.

وفي وقت سابق، قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة برفض الدعوى القضائية المقامة من الإعلامي العراقي نزار الفارس ضد الفنانة رانيا يوسف، والتي يطالبها فيها بتعويض مالي، بتهمة السب والقذف.

وكانت بداية الأزمة مع ظهور الفنانة رانيا يوسف في حوار تلفزيوني مع المذيع العراقي نزار الفارس في برنامج "مع الفارس"، في غضون شهر يناير 2021.

وطالبت الدعوى التي أقيمت ضد الفنانة رانيا يوسف بـ5 ملايين جنيه تعويضًا عما بدر منها من سب وقذف وتشهير في حق الإعلامي العراقي نزار الفارس على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تامر أمين وعبدالناصر زيدان

كما قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل نظر الاستئناف المقدم على حكم إلزام عبدالناصر زيدان بسداد ٢٠٠ ألف جنيه للإعلامي تامر أمين إلي جلسة 21 نوفمبر المقبل.

وفي وقت سابق قضت المحكمة الاقتصادية بإلزام الإعلامي عبد الناصر زيدان بدفع 200 ألف جنيه للإعلامي تامر أمين في الدعوى التي أقامها الأخير مطالبًا بتعويض قدره 10 ملايين جنيه.

وكان تامر أمين أقام الدعوى على خلفية نشر عبد الناصر زيدان مقاطع فيديو تحمل سبًّا وقذفًا وتشهيرًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة به.

وأشار إلى أنه نشر هذه الفيديوهات أصابته بأضرار أدبية ومادية جسيمة؛ ما دفعه لإقامة الدعوى أمام المحكمة الاقتصادية والمطالبة بتعويض 10 ملايين جنيه.

مرتضي منصور ومحامي الأهلي

وقررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، تأجيل نظر الاستئناف على حكم حبس محمد عثمان المحامي والمستشار القانوني للنادي الأهلي سنة في دعوي سب وقذف المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك إلي جلسة 15 أكتوبر المقبل.

يذكر أن المحكمة الاقتصادية في القاهرة قضت في وقت سابق، في الدعوي رقم 344 لسنة 2022 المقامة من المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ضد محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، والتي يتهمه فيها بالسب والقذف، بالسجن سنه لـ عثمان وكفالة ١٠ آلاف جنية، وغرامة 10 آلاف جنيه.

وكان محمد عثمان المحامي والمستشار القانوني للنادي الأهلي قال: "صدر حكم ضدى بالحبس سنه وكفالة عشرة آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ من المحكمة الاقتصادية بتهمة سب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، موضحا أنه سيطعن على الحكم بالاستئناف.

رشوان توفيق

قررت الدائرة العاشرة مدنى استئناف عالى جنوب القاهرة، أمس الأربعاء، تأجيل استئناف آية رشوان توفيق على الحكم الصادر لوالدها برفض الدعوى التى طالبت فيها ببطلان قسمة شاليهات راس سدر لجلسة 23 نوفمبر لإعادة الإعلان.

مبروك عطية

قررت محكمة جنح السلام تأجيل أولى جلسات الجنحة المباشرة المقامة من أحد المحامين ضد الداعية الأزهري مبروك عطية، يتهمه فيها بازدراء الأديان إلى جلسة ٢٨ سبتمبر الجاري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية