رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. نظر استئناف نزار الفارس على حكم رفض دعواه ضد رانيا يوسف

نزار الفارس ورانيا
نزار الفارس ورانيا يوسف
Advertisements

تنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، غدًا الثلاثاء الاستئناف المقدم من الإعلامي العراقي نزار الفارس على حكم رفض الدعوى المقامة منه ضد الفنانة رانيا يوسف والتي يتهمها فيها بالسب والقذف والتشهير.

 

وفي وقت سابق، قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، برفض الدعوى القضائية المقامة من الإعلامي العراقي نزار الفارس ضد الفنانة رانيا يوسف، والتي يطالبها فيها بتعويض مالي، بتهمة السب والقذف.

 

وكانت بداية الأزمة مع ظهور الفنانة رانيا يوسف في حوار تلفزيوني مع المذيع العراقي نزار الفارس في برنامج "مع الفارس"، في غضون شهر يناير 2021.

رانيا يوسف ونزار الفارس

وطالبت الدعوى التي أقيمت ضد الفنانة رانيا يوسف بـ 5 ملايين جنيه تعويضًا عما بدر منها من سب وقذف وتشهير في حق الإعلامي العراقي نزار الفارس على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ووفقا لنص الدعوي: بعد هجوم النقاد والإعلاميين والجمهور على المدعي عليها وعدم وجود ما يبرر تصريحاتها الخارجة عن الآداب العامة واعترافاتها بأنها غير مقتنعة بالحجاب وأنه فرض علي المسلمين فقررت أن تزج بالمدعي ليتحمل عنها أوزارها وتتهمه باقتطاع أجزاء من الحوار وتوصيلها بأجزاء أخرى حتى يظهر الحوار كما ظهر وأنه أدخل الغش والتدليس علي المشاهدين والجمهور بعمل مونتاج للحلقة وتعمد إظهارها بهذا الشكل السيئ.. وهذا الكلام عار من الصحة والحلقة كاملة موجودة ومسجلة علي (سي دي) وسيقدم بالدعوى والمدعية أدلت بهذه التصريحات بعد شهر كامل من إذاعة الحلقة ولكن الحقيقة أن بعد الهجوم عليها كان لا بدَّ أن تجد مخرجا لها من هذه التهمة ولم تجد إلا المدعي لتلقي بهذه التهمة عليه ولم تكتف المدعى عليها في اتهام المدعي واتهامه بمخالفة ميثاق الشرف الإعلامي، بل ذهبت إلي سفارة العراق في جمهورية مصر العربية، وتقدمت بشكوى ضد المدعي واتهامه بالكذب وخيانة ميثاق الشرف الإعلامي، وقامت بالتشهير به في جميع منصات التواصل الاجتماعي _مرفق صور ضوئية من إسكرينات شوتس لتصريحات المدعى عليها ضد المدعي) وبسبب تصريحات المدعي عليها فقد أصاب المدعي أضرارًا مادية وأدبية مما حدا به إلى إقامة الدعوى الماثلة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية