رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

سعره أكثر من 60 ألفا.. مستخدمون يشتكون من مشكلات في هاتف آيفون 14

iPhone 14 Pro Max
iPhone 14 Pro Max
Advertisements

اشتكى عدد من مستخدمي هواتف “آيفون 14 برو” و"آيفون 14 برو ماكس" من مشاكل عند استخدام أنظمة الكاميرا الخلفية لهواتفهم بالتزامن مع بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي، رغم أن أسعار الهاتف أثارت حالة من الجدل داخل السوق المصري، حيث يتراوح سعر أيفون 14 برو ماكس 512 جيجا بايت، بين 60 إلى 62 ألف جنيه.

وفي Reddit، كتب أحد المشتركين: "كنت أعاني من اهتزاز الكاميرا بشكل لا يمكن التحكم فيه عندما أفتح Snapchat أو أستخدم الكاميرا لـ Instagram ولكن لا أواجه أي مشكلات عند استخدام تطبيق الكاميرا العادي".


وكتب مشترك آخر لـ Reddit  عن تجربة مماثلة. "التقطت جهاز iPhone 14 pro الجديد أمس واهتز الكاميرا بشكل متقطع (أعني بالاهتزاز أنه يمكنني رؤيته وسماعه يهتز) في Snapchat، أي شخص آخر يختبر هذا؟ فقط" الإصلاح "لدي الآن هو إعادة تشغيل الهاتف، افتح تطبيق الكاميرا الافتراضي ثم افتح Snapchat. لقد قمت بالفعل بحذف Snapchat وإعادة تثبيته ".

ولاحظ آخرون أن الاهتزاز يحدث فقط على تطبيقات الطرف الثالث وأكثرها ذكرًا هي TikTok وInstagram وSnapchat حسبما ذكر موقع فون آرينا التقني.

 

ونظرًا لأن هذه المشكلة لا تظهر إلا مع تطبيقات الجهات الخارجية، فإن الاحتمالات تفضل أن تكون المشكلة متعلقة بالبرمجيات وليس لها علاقة بالأجهزة مما قد يجعلها أكثر خطورة، وهو ما يتطلب من المستخدمين المتأثرين إعادة شحن أجهزتهم. بدلًا من ذلك، سيتعين على تطبيقات الجهات الخارجية المتأثرة نشر التحديثات لتصحيح المشكلة وإذا اتضح أن هذا هو الحال، فقد تكون المشكلة هي خطأ مطوري التطبيقات الذين لم يجروا التعديلات اللازمة على كاميرات iPhone 14 Pro.

ويقول بعض مستخدمي iPhone 14 Pro أن المشكلة تتعلق بتثبيت الصورة البصري (OIS) وهذه ميزة تحاول منع الفيديو من التعتيم بسبب الحركة التي يقوم بها المستخدم أثناء تسجيله / تسجيلها ويتم تحقيق ذلك عن طريق تحريك وحدة داخل iPhone للتعويض عن اهتزاز مستخدم iPhone الذي يحمل الهاتف، وربما تفسر حركة هذه الوحدة الصوت المعدني المسموع في خلفية الفيديو المصاحب لهذه القصة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية