رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ترامب يحذر ألمانيا من معاداة روسيا.. ويكشف سر إرسال علم أبيض لـ ميركل

ترامب
ترامب
Advertisements

حذر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ألمانيا، أثناء خطابه الذي ألقاه في تجمع حاشد لمؤيديه في ولاية أوهايو، من تداعيات موقفها المناهض لروسيا.

دونالد ترامب 

وذكر دونالد ترامب في خطابه، أنه أبلغ المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل بأن تستلم بلادها لروسيا، موضحا أنه أرسل لها علما أبيض.

وقال الرئيس الأمريكي السابق، خلال خطابه:" إنه عندما سألت ميركل عن الغرض من وراء إرسالي للعلم الأبيض، أخبرتها أن الألمان إذا كانوا يعتمدون على 72 في المئة من طاقتهم على روسيا، فسيتعين عليهم الاستسلام أمامها بسرعة".

الحرب الروسية الأوكرانية 

وتابع: "من كان يعتقد أن ذلك سيحدث بهذه السرعة"، في إشارة إلى التطورات الأخيرة المرتبطة بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وموقف ألمانيا منها.

وأضاف ترامب، في حديثه، أن كلماته لأنجيلا ميركل لم تؤخذ على محمل الجد في ذلك الوقت، وتمّ الاستهزاء بها، إلا أنها الآن تبدو صحيحة.

ويذكر أن شركة غازبروم الروسية  أغلقت خط الأنابيب "نورد ستريم 1" بنهاية شهر أغسطس الماضي، وهو الخط الذي ينقل الغاز إلى ألمانيا وعملاء أوروبيين آخرين، بعد قولها إن العقوبات الغربية تمنع إجراء إصلاحات ضرورية، يتعذر في وجودها استمرار ضخ الغاز عبره إلى دول الاتحاد الأوروبي. 

ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن روسيا قولها، الجمعة، إنها ستوقع مع الصين اتفاقا لتصدير الغاز عبر خط أنابيب "قوة سيبيريا 2".

وذكر وزير الطاقة الروسي: "سنوقع مع الصين اتفاقا لتصدير 50 مليار متر مكعب من الغاز سنويا عبر خط أنابيب "قوة سيبيريا 2".

وأضاف أن "خط أنابيب "قوة سيبيريا 2" لنقل الغاز إلى الصين سيحل محل نورد ستريم 2".

خط "قوة سيبيريا 2

وتتباحث بكين وموسكو منذ سنوات بشأن خط "قوة سيبيريا 2" لتعويض "نورد ستريم 2"، الذي بُني لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.

ويأتي التصريح الروسي فيما تواجه القارة الأوروبية أزمة نقص غاز كبيرة، ناتجة عن وقف روسيا إمدادات الغاز بشكل كامل إلى أوروبا عبر خط "نورد ستريم".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية