رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأجهزة التنفيذية بالإسماعيلية تتكاتف لإصلاح شبكة الصرف الصحي بمدينة المستقبل

جانب من مشكلة الصرف
جانب من مشكلة الصرف الصحى
Advertisements

تلقَّت الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية تحت إشراف اللواء هنرى إبراهيم معاون المحافظ للشبكة بلاغًا يفيد بانقطاع مياه الشرب بمدينة المستقبل بسبب مشكلة بشبكة الصرف. 

التواصل مع الجهات المختصة 

و على الفور قامت أطقُم الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة بمحافظة الإسماعيلية، بالتواصل مع كافة الجهات المختصة.  

 

التنسيق مع شبكة المياه

و تم التنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحيِّ بمحافظات القناة ومركز ومدينة الإسماعيلية والوحدة المحلية لمدينة المستقبل وتتضافر الجهود لإصلاح مشكلة شبكة  الصرف الصحي بمدينة المستقبل والتى تسببت في قطع المياه عن المدينة لفترة لحين إتمام الإصلاح، حيث تم الدفع ب ٥ سيارات لسحب المياه بالإضافة إلي معدات الإصلاح. 

 

متابعة المحافظ 

وأوضح معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلام العامة أن  اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، يتابع الموقف لحظة بلحظة، مشيرا إلى ما وجه به بشارة من ضرورة توفير مياه للمواطنين لحين إتمام أعمال الإصلاح. 

لذا سوف يتم ضخ المياه خلال ساعة وحتي الصباح الباكر، حتى يستطيع سكان مدينة المستقبل من تدبير احتياجاتهم من المياه، وسوف يتم استكمال الأعمال في الصباح الباكر. 

 

وطالب  المواطنين بتخزين كميات تكفيهم من المياه لحين عودة ضخ المياه بشكل طبيعي عقب الإنتهاء من جميع الإصلاحات. 

 

وعلى صعيد آخر كان قد دعا المركز الإقليمى للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة، بقياة اللواء هينرى إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية بالإسماعيلية، في وقت سابق المواطنين للمشاركة  فى التوعية من مخاطر ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة.   

 

مخاطر ظاهر رشق القطارات بالحجارة 

 تلك الظاهرة هى ظاهرة خطيرة تتسبب فى أضرار للركاب وسائقي القطارات، وأضرار فى جرارات وعربات القطارات، مما يتسبب في خسائر جسيمة لمرفق السكك الحديدية الذى هو في الأصل ملك لكل مواطن مصرى ويخدم ملايين الركاب يوميا
 

مناشدة هامة 

وأهابت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمواطنين، بالمشاركة معها فى التوعية من مخاطر هذه الظاهرة الخطيرة التى تسبب أضرارا للركاب وسائقي القطارات، وأضرار فى جرارات وعربات القطارات. 

 

بيان وزارة النقل 

ومن جهة أخرى وفي ذات السياق طالبت وزارة النقل، فى بيان صادر عنها اليوم المواطنين، بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك لكافة المواطنين، والذي يخدم ملايين الركاب.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية