رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كرم جبر: إطلاق استراتيجية الملكية الفكرية يتزامن مع رئاسة مصر لقمة المناخ

الكاتب الصحفي كرم
الكاتب الصحفي كرم جبر
Advertisements

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن إطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية في هذا التوقيت أمرا مهما، وذلك يأتي بالتزامن مع رئاسة مصر لقمة المناخ COP27، وهو ما يدعم توفير الاستثمارات وتمويل التكنولوجيا

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، أن الملكية الفكرية هي تشجيع للعقول المُبدعة، والحفاظ عليها، ومنح أصحابها الحقوق، والتي تشمل المصنفات الأدبية والفنية، والشعارات والصور، ودعمها بإجراءات حماية قانونية.

ووجه رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على انضمام مصر للاتفاقية، وإطلاق الاستراتيجية في هذا التوقيت المهم.

وتابع: "مصر تطلق رسالة للعالم، أنها تحترم حقوق الملكية الفكرية، وستحصل على مركز متقدم".

إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

ويشهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يوم الأربعاء المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، في احتفالية كبرى تقام بهذه المناسبة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، اهتمام مصر البالغ بإطلاق إستراتيجية الملكية الفكرية، موضحًا أنه تم الانتهاء بالفعل من مرحلة إعداد الإستراتيجية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: "يأتي إعداد الإستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، وترتبط أهدافها ومحاورها مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، وكذا "رؤية مصر 2030"، وكذا برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وذلك بما يضمن تحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات.

وأكد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء ناقش برنامج الاحتفالية، التي سيحضرها دارين تانج، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء تابع الإجراءات التي اتخذتها الوزارات ومختلف الجهات المعنية، بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء لإقامة هذه الاحتفالية، كما تم إلقاء الضوء على جهود تذليل كافة المعوقات من أجل إخراج هذه الاحتفالية على مستوى عالٍ من التنظيم الذي تم إسناده لإحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال، كما تم التوافق على برنامج الاحتفالية التي يحضرها عدد من الشخصيات البارزة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية