رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الشيوخ: منع تسجيل المكملات الغذائية خارج هيئة الدواء يضمن أمانها وعدم رفع أسعارها

المكملات الغذائية
المكملات الغذائية
Advertisements

أكد الدكتور محمد جزر، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن صدور قرار منع تسجيل المكملات الغذائية خارج هيئة الدواء ونشره بالجريدة الرسمية يعد تتويجًا لجهود اللجنة، ويبرز دورها في تناول المشاكل التي تمس المواطن المصري.

وأوضح النائب، أن صدور منع تسجيل المكملات الغذائية خارج هيئة الدواء المصرية وعدم تداولها خارج الصيدليات، يضمن الرقابة على مأمونية المنتجات وملاءمتها، ويكبح الارتفاع المبالغ في أسعارها.

وأشار رئيس مجلس الشيوخ، أن مثل هذه القرارات تساهم في الحفاظ على سمعة وكفاءة المنتج المصري عالميًّا لا سيما في قطاع الدواء.

وقال الدكتور محمد جزر: ننتظر من الحكومة مراجعة الأسعار والملفات الفنية لكافة المنتجات التي تم تسجيلها خارج هيئة الدواء المصرية خلال الفترة الماضية.

وأشاد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بدور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، وكافة الأجهزة الرقابية التي تبنت تقرير اللجنة، ووقفت كالعادة إلى جانب المواطن المصري وحافظت على سمعة المنتج المصري عالميًا.

وأشار الدكتور محمد جزر، إلى أن أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أصروا على مواجهة كافة التحديات في سبيل الحفاظ على صحة المواطن المصري. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية