رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدرب أحمال الأهلى يطلب إجراء بصمة للقدم خلال القياسات البدنية

 قياسات لاعبى الأهلى
قياسات لاعبى الأهلى

كشف الدكتور صلاح عاشور مدير  المستشفى الذي خضع لها لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقياسات البدنية والعضلية عن طلب مدرب الأحمال بالفريق الأحمر والدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق عمل قياس لبصة القدم لكل لاعب وهو قياس (فوتو سكان بتصوير القدم أثناء أوضاع معينة، إذ يحتاج بعض اللاعبين لأنواع خاصة من الأحذية أو فرش أحذية التي تتناسب مع قدم اللاعب أو أرضية الملاعب.

صلاح عاشور

وقال صلاح عاشور خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج مع شوبير المذاع على إذاعة أون سبورت: نعلم أن النادى الأهلى لا يتأخر عن لاعبيه ودائمًا يبحث عن التطور الطبى والفنى.


وواصل عاشور: استقبلنا 32 لاعبًا وخضعوا لتحاليل طبية دقيقة، تلك التحاليل دورها منع الإصابة قبل حدوثها، وهى الفكرة المبنى عليها القياسات الرياضية والموجودة في كل الأندية الكبيرة.

وواصل بدأنا بجهاز قياس قدرة الجهاز التنفسى والرئوى أثناء اللعب وتخلص الجسم من الأحماض التي تسبب الإجهاد، وهو جهاز فريد من نوعه اللاعب يصعد عليه وهو مرتديًا الماسك ويحاول الوصول إلى أقصى حمل بدنى لديه ومن ثم يتم تحديد القياسات.

وأردف: جميع اللاعبين مروا على الجهاز وسبقه عملية إحماء، كما شهد القياس حالة تعاون وجو تنافسى بين اللاعبين على الجهاز وأدى الجميع الاختبار بشكل قوي.

أبو عبلة يكشف تفاصيل الاختبارات الفيزيائية والقياسات العضلية للاعبي الأهلي

وكشف الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  عن تفاصيل الاختبارات الفيزيائية والقياسات العضلية والبدنية التي خضع لها اللاعبون خلال الساعات الماضية.

وأشاد أبو عبلة بالاستقبال الحافل من جانب الدكتور صلاح عاشور رئيس المركز الطبي الذي استضاف الاختبارات، لافتًا إلى أن المركز مجهز بأحدث الوسائل العالمية التي ساعدت على تحقيق أقصى استفادة.

وأوضح أن اللاعبين خضعوا لقياسات بدنية وعضلية واختبارات لقوة التحمل واختبارات خاصة ببصمة القدم، وذلك وفقًا لأفضل المعايير العالمية المتبعة في أكبر الأندية الأوروبية.

وأضاف أن هذه الخطوة مهمة للغاية في بداية الإعداد للموسم الجديد، حيث تسهم بشكل كبير في تقييم الحالة العضلية والبدنية لكل لاعب، وكل ما يتعلق بحالة التوازنات البدنية، كما تسهم في التوقع المبكر لاحتمالات التعرض للإصابة، وبالتالي اتخاذ بعض التدابير التي تمنع حدوث الإصابات.

وأشار أبو عبلة إلى أن القياسات جرت في حضور الجهاز الطبي للفريق بالكامل، وحضرها مخطط أحمال الفريق ضمن الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، ليبدأ العمل بنتيجتها في فترة الإعداد والتجهيز للموسم الجديد.

Advertisements
الجريدة الرسمية