رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ما بين الاتهام والرد تظل الحقيقة عالقة.. قصة انحراف جمعية اللاعبين المحترفين

مجدي عبد الغني رئيس
مجدي عبد الغني رئيس جمعية اللاعبين المحترفين
Advertisements

ما بين الاتهام الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، وإنكار نجم منتخب مصر والأهلي السابق مجدي عبد الغني، تظل حقيقة حصول جمعية اللاعبين المحترفين التي يرأسها البلدوزر على تحويلات سنوية من الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين بالمخالفة للقانون، مؤجلةً حتى تبت النيابة العامة في القضية.

وبداية القصة عندما فجَّرت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، مفاجأةً بقرار إحالة مجدي عبد الغني للنيابة العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه جمعية اللاعبين المحترفين التي يرأسها بعدما كشفت التحقيقات عن حصول الجمعية على تحويلات سنوية من الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين دون الحصول على الموافقات القانونية.

 

تغير مفصل بألمانيا

وكشفت تحقيقات وزارة التضامن الاجتماعي عن جملة من المخالفات حيث تمكن رئيس الجمعية من إجراء عملية تغيير مفصل فى ألمانيا على حساب الجمعية بالمخالفة للائحة الداخلية والمالية للجمعية، وشراء مقر الجمعية بالعجوزة أعلى من سعرها الحقيقى، وشراء مستلزمات رياضية من محل ابنته، كما كشفت عن وجود شبهة تزوير توقيع أحمد محمد أحمد عبد القادر بكشوف حضور الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة بتاريخ 24/1، حيث تقدم وكيل المذكور بما يفيد تواجده خارج البلاد في التاريخ المشار إليه.

 

صرف بدلات نقدية 

ورصد التقرير الصادر من وزارة التضامن، قيام مجدي عبد الغني رئيس مجبس الإدارة بالسفر للخارج مع صرف بدلات نقدية عن كل رحلة سفر دون وجود أي دعوات رسمية من الاتحاد الدولي  للعبين المحترفين وعلى سبيل المثال وليس الحصر:

1- صرف مبلغ 2250 يورو "مصرف جيب" عن رحلة مجدي عبد الغني إلى تنزانيا.
2- صرف مبلغ 750 يورو إلى رحلة إلى الصين.
3- صرف مبلع 3150 يورو عن رحلة إلى ألمانيا لإجراء عملية تغيير المفصل.
4- صرف مبلغ 2100 يورو عن رحلة مجدي عبد الغني وشكري عبد الفتاح أمين الصندوق إلى أستراليا.
 

شراء مقر الجمعية 

كما تضمن التقرير، قيام الجمعية بشراء مقر الجمعية الحالي، الكائن في الدور الثاني فوق الأرضي 13 شارع طنطا – العجوزة – الجيزة ـ بمبلغ 3650000 جنيه، في حين أنه تم الشراء للشقة المقابلة في نفس التاريخ بمبلغ 2350000 جنيه، لصالح مجدي عبد الغني بالرغم من أن الفرق في المساحة بين الشقتين 8م فقط، ودون اتخذ إجراءات خاصة بتقييم الشقة المذكورة قبل الشراء من خلال مكتب خبير عقاري لتحديد سعر المتر في المنطقة للوقوف على حقيقة السعر لشراء تلك الشقتين.

 

شراء بالأمر المباشر 

وأشار التقرير إلى قيام الجمعية بالشراء بالأمر المباشر دون توفير عروض أسعار للمشتريات لكافة المشريات على سبيل المثال وليس الحصر:

1- شراء ملابس رياضية من شركة مكتب سنر للتجارة بمبلغ 250000 جنيه. 

2- شراء تيشرتات من شركة توفيفر سبورت بمبلغ 150000 جنيه.

3- شراء كابات من شركة مامزي بمبلغ 52500 وهو يعد تضارب مصالح شخصية نظرًا لكون مالك الشركة هي ابنة مجدي عبد الغني، وذلك بالمخالفة لنص المادة 71 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 149 لسنة 2019، والتي تنص على يلتزم مجلس الإدارة بالإفصاح عن أية مصلحة شخصية يمكن أن تحقق نتيجة قرار يتخذه المجلس، وفي هذه الحالة يحظر عليه حضور الجلسة أثناء مناقشة الموضوع محل القرار، وتقد المصلحة الشخصية إذا كان اتخاذ القرار أو فضه مرتبت عليه تحقيق منفعة مادية أو أدبية مباشرة أو غير مباشرة للعضو أو لزوجه أو أولاده أو أحد أقاربه، حتى الدرجة الثانية.

 

رد مجدي عبد الغني

في المقابل خرج الكابتن مجدي عبد الغني، رئيس جمعية اللاعبين المحترفين، ليرد على تقرير وزارة التضامن الاجتماعي بشأن ثبوت مخالفات ضده وضد الجمعية.
 

وقال "عبد الغني" خلال برنامج "البلدوزر" المذاع على قناة "الشمس": "لدي مذكِّرة كاملة للرد على المخالفات التي رصدتها لجنة التضامن الاجتماعي خلال فحص جمعية اللاعبين المحترفين".
 

حقيقة تزوير توقيعات

وتابع: "بيقولوا إني زوَّرت توقيع أحد أعضاء الجمعية، أولًا الواحد ده كان هربان خارج مصر وخريج معهد لاسلكي ومطلوب للتجنيد، وهناك 1200 عضو وقَّعوا إزاي هنزور توقيع شخص واحد من بين 1200 عضو.. إزاي هزوَّر لشخص واحد ولا تفرق أصلًا والناس بتهاجمني علشان أنا ناجح".

 

مخالفات جمعية اللاعبين المحترفين

وأضاف: "المخالفات بشأن جمعية اللاعبين المحترفين لا أساس لها من الصحة، وأمتلك شهادة رسمية بحفظ التحقيق فى جميع هذه المخالفات بعد الرد عليها، أما بالنسبة لفارق السعر فى شراء الشقق فسبب التشطيب حيث كانت إحدى الشقق تم تشطيبها والأخرى غير مشطبة، وجميع التعاقدات مع الشركات تمت وفق مزايدات ومناقصات قانونية''.

وأردف: "مسألة البوكيت مني أو مصروف الجيب خلال السفر للخارج أمر متعارف عليه ويتم الحصول عليه بعد كل سفرية من خلال التسوية وليس قبل السفر.. هل من الطبيعي أن أصرف على الجمعية من جيبي الخاص فى الوقت الذى أحافظ فيه على أموال الجمعية بل وأعظم مواردها؟".

 

رصيد جمعية اللاعبين المحترفين

ولفت: ''سأحصل على حقي بالقانون من كل مَن تطاول عليَّ، رصيد الجمعية حاليًا يوجد به أكثر من 16 مليون جنيه رغم أننا نتحمل تكلفة علاج العديد من اللاعبين والحالات الحرجة''.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية