رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخطيب يجتمع مع كولر ومعاونيه الأحد المقبل

الخطيب وكولر
الخطيب وكولر
Advertisements

يعقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اجتماعًا مطولًا مع السويسري مارسيل كولر، ظهر الأحد المقبل داخل مقر ‏النادي بالجزيرة، للحديث عن التفاصيل الخاصة بآليات العمل وكافة الترتيبات التي تخص فريق الكرة في المرحلة المقبلة، وفي ‏مقدمتها معسكر الإعداد للموسم الجديد والذي يشهد العديد من التحديات على المستويين المحلي ‏والإفريقي.

الجهاز الفني للنادي الأهلي

ويحضر الاجتماع الجهاز الفني بالكامل لوضع النقاط فوق الحروف في كافة الأمور الإدارية ‏والفنية.

وصول كولر

ومن المقرر أن يصل كولر ومعاونوه إلى القاهرة غدًا لبدء مهمته مع الأهلي، بعد الإعلان رسميًا عن التعاقد معه لمدة عامين ‏قادمين، ويصطحب كولر معه ثلاثة مساعدين “مدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء”.  ‏

خالد مرتجى

وكان المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات سافرا إلى سويسرا بتكليف من محمود الخطيب، رئيس النادي، للتفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور.

 

التفوق على  فايلر

ويتفوق كولر خلال مسيرته التدريبية على رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق في مواجهات المدربين، حيث تلاقى الثنائي في مواجهتين، نجح كولر في الفوز بمباراة والتعادل في المباراة الأخرى.

 

التفوق على مدرب محمد صلاح

كما يتفوق كولر على مورات ياكين أحد أشهر المدربين في سويسرا والذي كان سببا رئيسيا في تقديم محمد صلاح ومحمد النني للكرة الأوروبية، حينما كان الثنائي في بازل، حيث التقى كولر بياكين في 4 مواجهات، انتصر خلالهم مدرب الأهلي الجديد فيهم جميعا.

 

مكتشف بودولوسكي 

ويعد لوكاس بودولسكي نجم منتخب ألمانيا السابق أحد أبرز الأسماء التي اكتشفها كولر خلال توليه الإدارة الفنية لفريق كولن في عام 2003.

 

مسيرة مارسيل كولر


ويبلغ مارسيل كولر 61 عاما فهو من مواليد 11 نوفمبر عام 1960.

 

وبدأ مارسيل كولر مسيرته في يناير 1999 مع نادي إف سى سانت جالن في الدورى السويسرى الممتاز، وبعد عام واحد فقط، تمكن من قيادة النادى للتتويج بأول بطولة له منذ ما يقرب من 100 عام، بعد حصد لقب الدورى السويسرى.

 

وقاد نادى جراسهوبرز في عام 2003 بالتتويج بالدورى السويسرى.

 

وتولى تدريب فريق كولن الألماني في عام 2004، وفشل في بقاء الفريق في البوندسليجا وهبط في النهاية إلى الدرجة الثانية.

 

وقاد بوخوم الألمانى منذ 2005 حتى 2009، وتمكن في أول موسم من إعادته للدورى الألمانى بعد هبوطه للدرجة الثانية.

 

وتولى تدريب منتخب النمسا خلال الفترة من 2011 حتى 2017، وقاده للتأهل لأول مرة إلى «يورو 2016»، بعدما كانت مشاركته الوحيدة في نسخة 2008.

 

وقاد منتخب النمسا لاحتلال المركز العاشر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في أفضل إنجاز للمنتخب، حيث كان يحتل المرتبة 70 في التصنيف.

 

 

مع بازل السويسري

وتولى تدريب فريق بازل السويسرى عام 2018 حتى 2020، قاد خلالها الفريق في 101 مباراة، ليحقق الفوز في 61 مباراة، مقابل التعادل في 19 والخسارة في 21.

 

وحصد لقب كأس سويسرا مع فريق بازل في عام 2018، وفشل في تحقيق لقب الدورى.

 

وابتعد عن التدريب منذ عامين عقب تجربة بازل السويسرى في 2020، بسبب إصابته في قدمه والتي منعته من التدريب.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية