رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

آبل تعلن رسميا عن سلسلة أيفون 14 يمكنها الاتصال بالأقمار الصناعية.. وجيل جديد من ساعات تهتم بصحة المرأة.. وإير بودز يعمل باللمس

Apple Event
Apple Event
Advertisements

كشفت شركة آبل النقاب رسميًا عن هاتف iPhone 14  و iPhone 14 mini وiPhone 14 Plus  في حدث "Far Out" اليوم ويبدو في الغالب وكأنه ترقية متكررة على طراز العام الماضي، وطراز Plus جديد هذا العام عن طريق iPhone 14 Plus، والذي يتميز بشاشة مقاس 6.7 بوصة، بالإضافة إلى هاتف iPhone مقاس 6.1 بوصة. وعلى عكس ما توقعته الشائعات، لا تزال درجة الكاميرا الأمامية هناك.

 

 iPhone 14

ويحتوي كلا طرازي iPhone 14 على نفس شاشة Super Retina التي تصل إلى 1200 شمعة في المتر المربع، وتتميز بدرع سيراميك للحماية من الخدوش، والأجهزة متوفرة بخمسة ألوان هذا العام، بما في ذلك ظلال زرقاء وبنفسجية جديدة.

 

وبالإضافة إلى الشاشات الأكبر حجمًا، يتمتع iPhone 14s بعمر بطارية أطول، ويتم تشغيله بواسطة نفس معالج A15 Bionic مثل أجهزة iPhone في العام الماضي، ويبدو أن أهم التحديثات موجودة في الكاميرات حتى الآن، مع كاميرا رئيسية جديدة بدقة 12 ميجابكسل تحتوي على مستشعر أكبر ووحدات بكسل أكبر عند 1.9 ميكرون.

 

ويوجد تغيير ملحوظ آخر هذا العام هو إزالة درج بطاقة SIM الفعلية، مع دعم شركات الاتصالات الأمريكية لشبكات eSIM على نطاق واسع، تتخلص شركة Apple من الفتحة الموجودة على حافة iPhone حتى لا يضطر المستخدمون إلى العبث بالقطع الصغيرة من البلاستيك ويمكنهم تزويد هواتفهم عن بعد.

 

الاتصال بالترددات الفريدة للأقمار الصناعية

وقدمت الشركة أيضًا خدمة جديدة تسمى Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية، حيث صممت وصنعت أبل مكونات مخصصة وبرامج محددة حتى تتمكن هوائيات iPhone 14 من الاتصال بالترددات الفريدة للأقمار الصناعية، ويظهر لك تطبيق جديد المكان الذي يجب أن يوجه هاتفك إليه لإنشاء اتصال عندما تكون بالخارج في البرية، حتى تتمكن من الحصول على رابط قمر صناعي وإرسال رسالة الطوارئ الخاصة بك.

 

ويقلل التطبيق أيضًا من عدد ضغطات المفاتيح التي ستحتاج إلى إدخالها، من خلال تقديم قوالب وطرح أسئلة حول موقفك (مثل التضاريس التي تتواجد فيها)، حتى تتمكن من الحصول على المساعدة بأسرع طريقة.

 

ويمكنك أيضًا استخدام بعض ميزات Emergency SOS الجديدة أثناء المشي باستخدام Find My، لذلك لا تحتاج إلى أن تكون في موقف أزمة لاستخدامه. 

 

وسيتم إطلاق الخدمة في نوفمبر وستكون مجانية لمدة عامين مع iPhone 14 في الولايات المتحدة وكندا، ولا توجد أي معلومات حتى الآن حول المبلغ الذي تنوي Apple تحصيله بعد ذلك الوقت.

 

ويبدأ iPhone 14 بسعر 799 دولارًا بينما يبدأ Plus بسعر 899 دولارًا وسيكون متاحًا للطلب المسبق في 9 سبتمبر الجاري، ويكون الطراز الأساسي متاحًا في 16 سبتمبر، بينما يتم طرح Plus في 7 أكتوبر المقبل.

 

الجيل الجديد من الساعة  الذكية Series 8

كشفت شركة أبل الأمريكية منذ قليل خلال مؤتمرها السنوي اليوم الأربعاء عن الجيل الجديد من ساعتها الذكية Series 8، حيث انطلق اليوم مؤتمر آبل السنوي 2022 الذي تكشف خلاله الشركة عن أحدث إصدارات هواتف آيفون 14، وساعة آبل الذكية، تحت عنوان (FAR OUT.. أبعد بكثير).

 

Apple Series 8

وتأتي مواصفات ساعة آبل الجديدة Apple Series 8 لتشمل جهاز استشعاري للمرة الأولى لرصد درجة حرارة الجسم، الساعة تضم خاصية تتبع دورة الحيض لدى النساء، مع توفير معلومات عن فترة التبويض لتنبيه النساء للفترة الأمثل للحمل.

 

وتركز الساعة الجديدة من أبل على مراقبة صحة النساء بالدمج بين مستشعرات درجات الحرارة لمراقبة الحيض وفترة التبويض، بالإضافة لتتبع نبضات القلب والمزيد، مع الحفاظ على بيانات النساء الصحية لا يمكن الوصول لها على الهاتف أو الساعة دون بصمة اليد أو بصمة الوجه الخاصة بالمستخدم، الوصول لهذه المعلومات حتى عبر شركة آبل نفسها.

 

وستستخدم هذه البيانات لإعطاء تقدير حول موعد الإباضة، من المفترض استخدامه طوال الليل، حيث يتم أخذ عينات من درجة حرارة معصمك كل خمس ثوانٍ حتى تتمكن من رؤية التحولات الليلية من درجة حرارة خط الأساس، وسيعمل هذا للرجال والنساء، ولكن بالنسبة للإباضة عند النساء، سيساعد ذلك في تحديد الإباضة، وستحصل أيضًا على إشعارات حول انحرافات الدورة المحتملة.

 

هناك أيضًا ميزة أمان جديدة حول القيادة تسمى اكتشاف الأعطال، بقدر ما يمكن للساعات الحالية أن تكتشف عندما تسقط، تستطيع Series 8 اكتشاف حوادث السيارات بفضل مقياسي تسارع جديدين، وتعمل بالتنسيق مع المستشعرات الأخرى المضمنة بالفعل في Apple Watch للكشف عن أربعة أنواع مختلفة من الاصطدامات، بما في ذلك الانقلاب، والصدمات الأمامية، والصدمات الخلفية، والصدمات الجانبية.

 

طرازات Watch

وتقول Apple أن Series 8 لها نفس عمر البطارية الذي يبلغ 18 ساعة، ولكن هناك وضع طاقة منخفض جديد يمكن أن يمنحك ما يصل إلى 36 ساعة بشحن كامل. إنه يحتفظ بالكثير من الميزات الأساسية مثل تتبع النشاط واكتشاف السقوط بينما يقوم أيضًا بإيقاف تشغيل أشياء مثل الشاشة التي تعمل دائمًا. بالنسبة لأي شخص يعرف أنه سيكون بعيدًا عن الشاحن لفترة طويلة، يجب أن يقدر هذه الميزة، كما أنها تأتي إلى طرازات Watch القديمة أيضًا، من Series 4 فصاعدًا.

 

وتأتي Apple Watch Series 8 بأربعة ألوان من الألومنيوم (بالإضافة إلى ثلاثة ألوان من الفولاذ المقاوم للصدأ - يبدو أنه سيتم حفظ طرازات التيتانيوم لـ Apple Watch Pro، والتي من المحتمل أن نسمع عنها للحظات.

 

يبدأ سعر طراز GPS من 399 دولارًا، بينما تبدأ الطرز الخلوية من 499 دولارًا، وستتوفر في 16 سبتمبر.

 

بعد ثلاث سنوات من إطلاق Apple AirPods Pro، أصبحت الشركة أخيرًا جاهزة للحديث عن التجسيد الثاني لسماعات الأذن في حدث الأجهزة الكبير في سبتمبر، حيث أشارت التقارير السابقة إلى أن AirPods Pro 2 لن يكون لها تغييرات كبيرة في التصميم، مع تخصيص معظم التغييرات للداخل، ولكن هناك تحديث كبير واحد للخارج: أدوات التحكم باللمس، حيث ستتمكن من التحكم في تشغيل الصوت بإيماءات التمرير على سيقان AirPods Pro.

 

Apple Watch SE

 تعمل أبل على تحديث ساعتها الذكية ذات المستوى المبدئي فبعد عامين من تقديم Apple Watch SE، تجلب الشركة بعض الميزات الموجودة في أجهزتها القابلة للارتداء باهظة الثمن، حيث يتميز طراز الجيل الثاني بنفس المعالج مثل الساعة الذكية Series 8 التي أعلنت عنها الشركة حديثًا.


وتتميز Apple Watch SE الجديدة بمعالج أسرع وشاشة أكبر واكتشاف الأعطال، ويُباع الجيل الثاني من ساعة أبل الذكية SE بسعر 249 دولارا للنسخة العاملة بنظام GPS وسعر 299 دولارا للنسخة العاملة بنظام GPS والنظام الخلوي.

 

مواصفات Apple AirPods Pro
 

ويتم تشغيل سماعات الأذن بواسطة شريحة جديدة، H2. تدعي Apple أن هذا سيساعد AirPods Pro في إلغاء ما يصل إلى ضعف الضوضاء، ويمكنك توقع وضع شفافية تكيفية أيضًا. هناك أيضًا برنامج تشغيل جديد يمكن أن يساعد في تحسين جودة الصوت، وهناك دعم صوتي مكاني. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من استخدام كاميرا iPhone لإعداد ملف تعريف صوتي مكاني مخصص.

 

آبل إير بودز برو 2
 

بالنسبة إلى وقت الاستماع، تقول Apple أنك ستحصل على ما يصل إلى ست ساعات من الاستخدام بعد شحنة واحدة. مع تشغيل إلغاء الضوضاء النشط، وادعت شركة Apple أن AirPods Pro الأصلية ستوفر 4.5 ساعة من التشغيل، وهذا يمثل تحسنًا بنسبة 33 بالمائة.

 

وفي الوقت نفسه، توفر علبة الشحن 30 ساعة من وقت الاستماع، وعند الحديث عن ذلك، ستتمكن من شحن علبة الشحن الجديدة بشاحن Apple Watch، بالإضافة إلى كابل Lightning أو MagSafe أو شاحن Qi (لا يوجد USB-C حتى الآن، للأسف).

 

وهذه المرة، يمكن لكل سماعة أذن تشغيل صوت عندما يكون مفقودًا، ونأمل أن يسهل تحديد موقعه بمساعدة Find My. تحتوي علبة الشحن أيضًا على مكبر صوت لمساعدتك في العثور عليه عندما يكون في غير محله.

 

سعر Apple AirPods Pro
 

ولن تضطر إلى الانتظار طويلًا للحصول على الجيل الثاني من AirPods Pro: ستكون متاحة للطلب في 9 سبتمبر مقابل 249 دولارًا، وسيتم شحنها في 23 سبتمبر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية