رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عقوبة التهديد بصور في القانون المصري

ابتزاز اليكتروني
ابتزاز اليكتروني
Advertisements

شرح المستشار عبد الصادق البنا المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة عقوبة التهديد بصور في القانون المصري.

وأضاف الخبير القانوني أن تهديد الشخص بصوره الخاصة يعد أحد الجرائم التي يعاقب عليها القانون المصري، فهذا النوع من الجرائم يؤثر على الحرية الشخصية مما يجعل الشخص غير قادر على ممارسة حياته الشخصية بحرية، لذا قام القانون المصري بتطبيق عقوبة التهديد بصور على كل شخص يتعرض لحياة الغير.

عقوبة التهديد بصور
وقال البنا: تنص المادة 327 من القانون العقوبات المتعلق بالجرائم الإلكترونية على الآتي: كل من هدد غيره شفهيا او بصوره الخاصة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تزيد على خمسين جنيها سواء أكان التهديد مصحوبا بتكليف بأمر أم لا.

وكانت نيابة المرج، أمرت بإحالة عاطل لاتهامه بابتزاز فتاة بصورها الشخصية لمحكمة الجنح.

وواجهت نيابة المرج المتهم بالمجني عليها وتعرفت الفتاة عليه واتهمته بابتزازها ومطالبته لها بأموال وعلاقة عاطفية بالإكراه مقابل عدم نشر هذه الصور.

وفرغت النيابة هاتف المتهم وتبين احتواءه على عشرات الرسائل التي أرسلها للمبلغة تحتوي على رسائل نصية مصحوبة بصور لها ويطلب منها مبالغ مالية وإنشاء علاقة معه مقابل عدم نشر هذه الصور.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط أحد الأشخاص المتهم بإرسال رسائل للحساب الشخصي لإحدى الفتيات مصحوبة بصور شخصية لها وعبارات تتضمن ابتزازها حال تواجده بمحل سكنه بدائرة قسم شرطة المرج.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية