رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤشرات أولية.. تقدم عبدالحليم علام في انتخابات نقابة المحامين بالدقهلية

 انتخابات نقابة المحامين
انتخابات نقابة المحامين
Advertisements

أشارت النتائج الأولية لعملية الفرز لانتخابات النقيب العام للمحامين فى محافظة الدقهلية إلى تقدم عبدالحليم علام بإجمالي 1528 صوتًا، ويليه في المركز الثاني نبيل عبدالسلام بإجمالي أصوات 1351صوتًا.

 

وكانت اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية استقبلت المحامين للتصويت في انتخابات النقيب العام للمحامين، وتجرى الانتخابات في 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

 

إشراف قضائي كامل

 

وتجري انتخابات نقابة المحامين لاختيار النقيب العام، وذلك في 333 لجنة على مستوى الجمهورية، تحت إشراف قضائي كامل من هيئة قضايا الدولة.

 

ويتنافس على منصب النقيب العام 18 مرشحًا، وفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات، وذلك بعد استبعاد كلا من سامح عاشور ومنتصر الزيات.

 

وتتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، وذلك عن طريق لجنة يترأسها المستشار عبدالناصر أبو العزم عيسى، نائب رئيس الهيئة.

ويبلغ عدد اللجان على مستوى الجمهورية 333 لجنة موزعة على 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، بينما بلغ عدد الناخبين المقيدة اسمائهم 289252 عضوًا.


 ولا يتم فرز الأصوات إلا بعد تأكد رئيس اللجنة العامة من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف عضو  أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.

 

 

وأعلنت اللجنة المشرفة عن التعليمات المتعلقة بإجراء العملية الانتخابية، مشددة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، وتطهير اللجان كل ثلاث ساعات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وكافة التدابير الاحترازية المطلوبة، حرصًا على سلامة الجميع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية