رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جازبروم تعلن توقف إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا بشكل كامل

خط أنابيب نورد ستريم
خط أنابيب نورد ستريم
Advertisements

أعلنت شركة جازبروم الروسية، توقف إمدادات الغاز بشكل كامل إلى أوروبا عبر خط "نورد ستريم 1" بعد اكتشاف تسرب في الأنابيب.


وبررت الشركة الروسية قرارها في بيان اليوم الجمعة، بأن هناك عطلًا في التوربين بخط الأنابيب نورد ستريم 1 وكذلك اكتشاف تسرب في الأنابيب، مؤكدة أنها أبلغت شركة سيمنز بذلك.

 

أسعار إمدادات النفط والغاز

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي، أن وزراء المالية في مجموعة السبع قرروا بالإجماع تحديد سقف لأسعار إمدادات النفط والغاز من روسيا.

 

وجاء في بيان عن الوزير الياباني: "اتفق وزراء مالية مجموعة السبع على وضع سقف لسعر النفط الروسي خلال مؤتمر عبر الفيديو اليوم".


بالإضافة إلى ذلك، أكدت وزارات المالية في دول مجموعة السبع عزمها حظر النقل البحري للنفط والمنتجات النفطية الروسية ما لم يتم شراؤها بسعر محدود.

 

القيود المفروضة على النفط

وأكدت دول مجموعة السبع أيضا أنها، بالإضافة إلى القيود المفروضة على النفط، ستطور آليات من شأنها أن تسمح للدول الضعيفة بالحفاظ على الوصول إلى أسواق الطاقة، بما في ذلك من روسيا.

 

وتواصل الدول الغربية على خلفية العملية الخاصة الروسية في أوكرانيا، السعي للحد من إيرادات روسيا من صادرات الطاقة، وتبني الاتحاد الأوروبي بالفعل مجموعة حزم من العقوبات، بما في ذلك حظر إمدادات الفحم والنفط، وفي الوقت نفسه، أدى انقطاع سلاسل التوريد إلى زيادة حادة في أسعار الوقود والغذاء في أوروبا والولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، حذر المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، من تداعيات فرض مجموعة السبع (G7) سقفا لسعر برميل النفط الروسي، وقال إن الخطوة هذه ستؤدي إلى زعزعة استقرار السوق بشكل كبير.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية