رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

30 % زيادة فى اسعار المستلزمات المدرسية داخل الأسواق

الادوات المكتبية
الادوات المكتبية
Advertisements

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأدوات المكتبية مع حلول العام الدراسى الجديد تشهد ارتفاعا ملحوظا فى أسعارها بصورة كبيرة.

وأوضح" صفا" فى تصريحات خاصة، إلى أن أسعار الأدوات المكتبية ارتفعت نتيجة إلى ارتفاع أسعار الدولار والشحن وتراجع معدلات الاستيراد، لافتا إلى أن الزيادة قد تصل إلى 30% فى كل الأدوات المكتبية مثل الأقلام والبريات والاستيك وغيرها من المستلزمات المدرسية، بينما الورقيات من الكشاكيل ارتفعت بصورة كبيرة تصل الى الضغف تقريبا.

تستعد الغرف التجارية بالقاهرة والجيزة والمحافظات لاستقبال الموسم الدراسي الجديد من خلال تنظيم عدد من المعارض المدرسية الموسمية “ اهلا مدارس”. 

وتتعاون وزارة التموين والتجارة الداخلية مع الغرف التجارية وكبار منتجى ومستوردى الادوات المكتبية لتقديم السلع بأسعار مخفضة فى المعارض المنتشرة على مستوى الجمهورية.

معرض القاهرة

وقرر مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية  تنظيم معرض أهلًا مدارس 2022-2023. 

جاء ذلك بعد مخاطبة وزارة التموين والتجارة الداخلية الغرفة بناءً على موافقة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء على إقامة معرض "أهلًا مدارس" خلال الفترة من  1 إلى 10 من شهر سبتمبر المقبل بصالة جهاز  تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر بتخفيضات تصل إلى 30%.

ودعت وزارة التموين والتجارة الداخلية غرفة القاهرة للمشاركة في تنظيم المعرض تخفيفًا عن كاهل المواطن المصري، خاصة محدودي الدخل، والمساهمة في تنشيط الحركة التجارية.

وتتحمل غرفة القاهرة التجارية تكلفة معرض أهلًا مدارس لدعم المواطنين، وتخفيف العبء عن كاهلهم من خلال  تلبية كافة مطالبهم من مستلزمات العام الدراسي الجديد من " أدوات كتابية - شنط - احذية - منتجات جلدية - ملابس - مواد غذائية- حاسب آلي - تابلت "، وغيرها من كافة المستلزمات الدراسية دون أن يتحمل العارضون أي تكلفة في مقابل تقديم نسبة خصم كبيرة على أسعار السلع لدعم المواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجًا.

ودعا المهندس إبراهيم العربي المواطنين للاستفادة من هذا المعرض الذي يوفر كل مستلزمات المدارس وبأسعار خاصة في ظل استعداد الأسر المصرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، كما دعا العارضون للاستفادة من المعرض بتنشيط الحركة التجارية، وتقديم أكبر نسبة تخفيضات على سلعهم لترويج المبيعات، حيث إن المعرض يحظى باهتمام كبير على كافة الأصعدة، منها اهتمام القيادة السياسية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجيهاته المستمرة بضرورة الاهتمام بكافة الطبقات الشعبية، خاصة محدودي الدخل، وتوفير سلع بأسعار مخفضة لدعمهم مع دخول المواسم منها العام الدراسي الجديد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية