رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل إعلان سعر الفائدة.. أسعار الدولار في 5 بنوك اليوم

سعر الدولار
سعر الدولار
Advertisements

شهد سعر الدولار، حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، في تعاملات اليوم الخميس 18-8-2022 في عدد من البنوك المصرية، وذلك بالتزامن مع اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، وقبل إعلان سعر الفائدة الجديدة.

 

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري

19.09 جنيه للشراء، 19.19 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في بنك مصر

19.01 جنيه للشراء، 19.16 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري

19.01 جنيه للشراء، 19.16 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في بنك قطر الوطني

19.11 جنيه للشراء، 19.18 جنيه للبيع.

 

سعر الدولار في بنك أبو ظبي 

19.15 جنيه للشراء، 19.18 جنيه للبيع.

 

وأصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، قرارا بتعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي خلفا لطارق عامر.

 

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا بتعيين طارق عامر محافظ البنك المركزي مستشارا لرئيس الجمهورية.

 

ووجه السيسي، الشكر لطارق عامر محافظ البنك المركزي على ما قدمه خلال مسيرته كما قبل اعتذاره عن منصبه محافظا للبنك المركزي

 

وكانت فيتو انفردت أمس بنشر تقرير عن ترجيح تعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي بعد اعتذار طارق عامر عن الإستمرار في منصبه. 

 

لجنة السياسة النقدية

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، مساء اليوم الخميس، اجتماعها الخامس خلال 2022 بشأن مناقشة سعر الفائدة على الودائع والقروض، وفقا للبيانات المعلنة على الموقع الرسمي للبنك المركزي، وسط توقعات متباينة برفع أسعار الفائدة أو الإبقاء عليها دون تغيير.

 

اجتماعات لجنة السياسة النقدية

وتجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، وفقا لجدول سنوي لعدد الاجتماعات التي من المقرر عقدها كل عام، حيث يتم من خلاله مناقشة سعر الفائدة وكل ما يتعلق بالسياسات النقدية في البنك المركزي المصري.

 

وأوضح البنك المركزي، أن جدول اجتماعات لجنة السياسات النقدية خلال عام 2022 يحتوي على 8 اجتماعات خلال العام، والتي بدأها في شهر فبراير الماضي، ومن المقرر أن يكون آخر اجتماع للجنة خلال العام الجاري في يوم 22 ديسمبر المقبل.

 

وجاء أول اجتماع للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في يوم 3 فبراير الماضي، والاجتماع الثاني في 24 مارس، أما الثالث جاء في يوم 19 مايو، بينما الاجتماع الرابع في يوم 23 يونيو، ومن المقرر أن يكون الاجتماع الخامس للجنة اليوم الخميس 18 أغسطس الجاري وبذلك يتبقى 3 اجتماعات للجنة في أيام 22 سبتمبر، و3 نوفمبر، و22 ديسمبر 2022.

 

إشادات عالمية بالاقتصاد المصري

واستطاع الاقتصاد المصري، أن يحظى بالعديد من إشادات مؤسسات التصنيف والتمويل الدولية خلال عام 2022، والتى انعكست فى تثبيت التصنيف الائتمانى والإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة للاقتصاد من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز عند "B.B"، ومؤسسة فيتش، التى ثبتت التصنيف لمصر للمرة الرابعة عند "+B" خلال جائحة كورونا.

 

كما قررت مؤسسة "موديز" تثبيت التصنيف الائتماني لمصر عند B2 معلنة إمكانية تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصرى إلى نظرة مستقرة مع حدوث تحسن إيجابى فى الأوضاع الاقتصادية والمالية وهو الهدف الذى تعمل الحكومة المصرية على تحقيقه خلال الفترة المقبلة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية