رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر الدولار اليوم الخميس 18-8-2022 في البنك الأهلي المصري ببداية التعاملات

سعر الدولار
سعر الدولار
Advertisements

استقر سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، اليوم الخميس 18-8-2022 في البنك الأهلي المصري في بداية التعاملات.

سعر الدولار اليوم 

وسجل سعر الدولار اليوم، في البنك الأهلي المصري نحو 19.1 جنيه للشراء و19.16 جنيه للبيع.

استقالة طارق عامر

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أصدر أمس الأربعاء، قرارًا بتعيين طارق عامر محافظ البنك المركزي مستشارا لرئيس الجمهورية.

ووجه السيسي، الشكر لطارق عامر محافظ البنك المركزي على ما قدمه خلال مسيرته كما قبل اعتذاره عن منصبه محافظا للبنك المركزي.

وقدم طارق عامر محافظ البنك المركزي الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مساندته له خلال فترة توليه منصبه.

وأكد طارق عامر أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة الرئيس السيسي.

البنك المركزي

ويبحث البنك المركزي المصري أسعار الفائدة الجديدة على الودائع والقروض اليوم الخميس، وسط توقعات برفع سعر الفائدة أو الإبقاء عليها دون تغيير.

أسعار الفائدة

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت في اجتماعهـا الأخير 23 يونيو 2022 الماضي، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75٪.

وقال أحمد معطي الخبير الاقتصادي، إن الفيدرالي الأمريكي قرر خلال اجتماعه الماضي رفع الفائدة 75 نقطة أساس، كما قررت دول الخليج الكويت والبحرين وقطر والإمارات والسعودية رفع أسعار الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي مباشرة.

سعر الفائدة

وأضاف معطي لـ فيتو، أن البنك المركزي المصري  كان يضطر إلى رفع أسعار الفائدة في الماضي، عقب رفع الفيدرالي الأمريكي للحفاظ على المال الساخن، لكن الآن نحن غير مضطرين لذلك لأن المال الساخن خرج بالفعل.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن السوق المصري لن يتأثر كثيرًا بقرار الفيدرالي الأمريكي، بعد رفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس، كما أن مصر بدأت تتعايش مع الأزمة، ولجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، لن تكون مضطرة لرفع أسعار الفائدة بعد زيادة الفيدرالي الأمريكي. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية