رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تعديلها.. تعرف على المواعيد الجديدة لقطارات الصعيد

قطار
قطار
Advertisements

أعلنت السكة الحديد تعديل مواعيد بعض القطارات علي خطوط الوجة القبلى، وذلك تلبية لرغبات الجمهور.

وشددت الهيئة القومية للسكك الحديدية، على الالتزام بكافة الإجراءات الخاص بالتشغيل الأمن بما يساهم في تقديم أفضل خدمة للركاب  .

على صعيد آخر، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه تلبية لرغبات جمهور الركاب تقرر السماح للركاب صرف التذاكر واقفا بالقطارات الروسي ذات التهوية الديناميكية للكوامل فقط من أجهزة حجز وصرف التذاكر  وذلك في حالة عدم وجود مقاعد خالية بأجهزة الحجز ودون تحديد حد أقصى لعدد التذاكر المنصرفة على جميع القطارات الروسي.

كما أكدت  الهيئة استمرار صرف التذاكر واقفا بالقطارات المكيفة الأسباني والفرنساوي والـ VIP للكوامل فقط بناءا على رغبة الراكب في حالة عدم وجود مقاعد خالية بأجهزة الحجز بحيث لا تتجاوز صرف التذاكر المنصرفة 20% للقطارات المكيفة الأسباني والفرنساوي و5% لقطارات VIP من المقاعد المتاحة وذلك للحفاظ على الخدمة المقدمة.

وجاء تعديل مواعيد القطارات كالتالي:

وشددت الهيئة القومية للسكك الحديدية، على استمرار الإجراءات الاحترازية وتخفيض سرعة القطارات على طول الخطوط لتامين حركة السير بسبب حالة الطقس وانعدام الرؤية.

واصدرت الهيئة  القومية للسكك الحديدية تعليمات لقائدى القطارات بتخفيض السرعة بسبب موجة الطقس السئ والاتربة وعدم اتضاح الرؤية الصباحية   ليتم تخفيض سرعة القطارات الى 60  كيلو فى الساعة بدلا من   80و120 كيلو.

وأكدت السكك الحديدية  على قائدى المركبات ضرورة الالتزام  بالعبور من المواقع الشرعية فقط وعدم العبور من الاماكن الغير مخصصة  لما تمثلة من خطورة على قائدى المركبات.

وتناشد الهيئة قائدى المركبات بكافة انواعها والأفراد الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

من ناحية اخرى أكد مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية   أن حركة القطارات  تعمل  بانتظام  على خطوط الهيئة   بالرغم من تهدئة السرعة ويتم متابعة ارتداء الركاب الكمامة بالاضافة لطاقم تشغيل القطارات  على كافة الخطوط  .

وقررت السكك الحديدية تخفيض سرعة القطارات على كافة الخطوط لاقل من 60 كيلو فى الساعة بسبب اجراءات تأمين الحركة والتنسيق مع المحافظات لغلق المزلقانات غير الشرعية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية