رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالخطوات.. كيفية إنشاء شركة رأس مالها 1000 جنيه

وزارة الاستثمار
وزارة الاستثمار
Advertisements

في محاولة من حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لاتخاذ خطوات جادة من شأنها أن تعمل على تحسين المناخ الاستثماري بهدف إنعاش حركة الاستثمار وزيادة تدفق رؤوس الأموال المحلية والأجنبية، بهدف رفع معدلات النمو الاقتصادي، عمدت الحكومة إلى اتخاذ عدة إجراءات آخرها خفض رأس مال إنشاء شركات الشخص الواحد من 50 ألف جنيه إلي 1000 جنيه.

 

وضع قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، ضوابط  وشروط إنشاء شركات الشخص الواحد والذي نستعرض أبرزها في النقاط التالية.

 

الشركة ذات المسؤولية المحدودة هي شركة لا يزيد عدد الشركاء فيها على خمسين شريكًا لا يكون كل منهم مسؤولًا إلا بقدر حصته.

 

لا يجوز تأسيس الشركة أو زيادة رأس مالها أو الاقتراض لحسابها عن طريق الاكتتاب العام، ولا يجوز لها إصدار أسهم أو سندات قابلة للتداول.

 

يكون انتقال حصص الشركاء فيها خاضعًا لاسترداد الشركاء طبقًا للشروط الخاصة التي يتضمنها عقد الشركة، فضلًا عن الشروط المقررة فى هذا القانون.

 

للشركة أن تتخذ اسمًا خاصًّا، ويجوز أن يكون اسمها مستمدًا من غرضها، ويجوز أن يتضمن عنوانها اسم شريك أو أكثر.

 

شركة الشخص الواحد هي شركة يمتلك رأسمالها بالكامل شخص واحد، سواء كان طبيعيًّا أو اعتباريًّا وذلك بما لا يتعارض مع أغراضها، ولا يسأل مؤسس الشركة عن التزاماتها إلا فى حدود رأس المال المخصص لها.

 

يكون لشركة الشخص الواحد اسمًا خاصًّا لها يستمد من أغراضها أو من اسم مؤسسها، ويجب أن يتبع اسمها بما يفيد أنها شركة من شركات الشخص الواحد ذات مسئولية محدودة، ويوضع على مركزها الرئيسى وفروعها - أن وجدت - وفى جميع مكاتباتها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية