رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسبب في زيادة الضحايا.. سؤال برلماني بشأن تأخر سيارات الإطفاء بحادث كنيسة إمبابة

حادث كنيسة إمبابة
حادث كنيسة إمبابة
Advertisements

طالب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب، بضرورة فتح تحقيق رسمي بشأن ما تردد بشأن تأخير وصول سيارات الإطفاء لأكثر من ساعة أمس للتعامل مع الحادث الذي تعرضه له كنيسة أبو سيفين بإمبابة بمحافظة الجيزة.

جاء ذلك في سؤال برلماني موجه للحكومة ممثلة في وزيري الداخلية والكهرباء، مشيرا إلى أنه وفقا لراوية العديد من شهود العيان أن سيارات الإطفاء تأخرت كثيرًا عقب اندلاع الحريق، وهو ما كان سببًا رئيسًا في تضاعف أعداد الضحايا.

وقال عضو مجلس النواب: فُجعت مصر أمس نتيجة الحادث الدامي؛ الذي تمثل في حريق كنيسة "أبو سيفين" بإمبابة، والذي نتج عنه وفاة قرابة ٤١ مواطنًا مصريًّا؛ معظمهم من الأطفال، وإصابات لعشرات آخرين؛ بعضهم يرقد بين الحياة والموت.

وتابع: مع كل التقدير والتحية لجهود سكان المنطقة الذين اندفعوا لمحاولة إطفاء الحريق وإنقاذ الضحايا، وخالص تقديرنا لجهود بعض أفراد قوات الحماية المدنية الذين أُصيبوا أثناء تأدية واجبهم؛ إلا أنه قد تكررت أقوال شهود العيان بشأن تأخر سيارات الإطفاء.

ووجه النائب سؤاله للحكومة قائلا: هل تم الوصول إلى السبب الذي أدى إلى اشتعال الحريق؟، متابعا: إذا كانت المشكلة كما جاء في المعاينة الأولية للحريق بسبب ماس كهربائي نتيجة عدم انتظام الكهرباء فهل تم التحقيق مع مسئولي شركة الكهرباء ومحاسبتهم إذا ثبت أن هناك تقصيرًا؟​.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية