رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يعزي الشعب المصري في ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

مقر اتحاد الكرة
مقر اتحاد الكرة
Advertisements

تقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة، بخالص التعازي والمواساة للرئيس عبد الفتاح السيسي وجموع الشعب المصري في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين. 

اتحاد الكرة 

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك:

" يتقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الأستاذ جمال علام، بخالص التعازي والمواساة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجموع الشعب المصري في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين، داعين الله عز وجل أن يتغمد الضحايا الأبرياء بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن علي المصابين بالشفاء العاجل.

كنيسة أبو سيفين 

وشهدت منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة صباح اليوم الأحد حالة من الهلع والرعب عقب نشوب حريق هائل داخل كنيسة أبو سيفين مما أسفر عن مصرع واصابة 63 شخصا.

حريق كنيسة إمبابة

وكانت غرفة عمليات نجدة الجيزة، تلقت بلاغا من الاهالى باندلاع حريق داخل كنسية فى منطقة إمبابة وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالجيزة ب10 سيارات إطفاء.

وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته النيران ومنع امتدادها.

مدير أمن الجيزة

وانتقل اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وعدد من القيادات الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى موقع حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، للوقوف على آخر المستجدات.

إخماد حريق كنيسة إمبابة

ونجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة فى إخماد حريق اندلع داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، مما أسفر عن مصرع وإصابة 63 شخصا.

الأدلة الجنائية 

وانتقل فريق من الأدلة الجنائية إلى موقع حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة تمهيدا لرفع آثار الحريق وإعداد تقرير عن أسباب اندلاع الحريق عقب انتهاء أعمال والتبريد.

ماس كهربائى

وكشفت المعاينة الأولية التى أجراها رجال مباحث مديرية أمن الجيزة في واقعة حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، أن الحريق التهم مبنى خدمي تابع للكنيسة.

وبينت المعاينة الأولية ان ماسا كهربائيا نتج عنه شرز بالوصلات الكهربائية، تسبب في الحريق لا سيما وحدات التكيف التي ساهمت في اشتعال النيران.

حضانة الأطفال

وكشفت المعاينة الأولية التى أجراها رجال مباحث مديرية أمن الجيزة لموقع حريق كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة، أن عدد الإصابات الكبير يرجع إلى وجود حضانة أطفال داخل المبنى الكنيسة.

كاميرات المراقبة

وتحفظت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة على كاميرات المراقبة بمحيط حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة لتفريغها وكشف ملابسات الواقعة.

في ذات السياق يقوم فريق من رجال البحث الجنائي ومفتشي الأمن العام بسماع أقوال شهود العيان والقوة الأمنية المكلفة بالحراسة للوقوف على أسباب الحريق.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية