رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: خطة عمل لتطوير العمل بالهيئة وتعظيم إيراداتها

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
Advertisements

عقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مساء اليوم  اجتماعًا مع قيادات هيئة الأوقاف المصرية، بحضور المهندس علاء عبد العزيز مدير عام الهيئة، ومحمد سالم مساعد وزير الأوقاف لشئون هيئة الأوقاف المصرية.

 

كما حضر اللقاء المستشار أسامة الورداني نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني لهيئة الأوقاف المصرية، ووكلاء الوزارة ومديري العموم بهيئة الأوقاف المصرية، وذلك لبحث خطة تنمية مال الوقف وتعظيم استثماره في المرحلة الراهنة.

وأكد وزير الأوقاف خلال اجتماعه بقيادات هيئة الأوقاف على العمل على خطة مدروسة خلال الفترة المقبلة لتطوير العمل بالهيئة وتعظيم إيراداتها.

 

أكدت هيئة الأوقاف، أن حق الوقف لا يسقط بالتقادم‎ ولن يفلت معتد على مال الوقف من الحساب، مشددة على أن مال الوقف هو مال الله – عز وجل – ‏وهو حق الموقوف عليهم.

أسماء المعتدين على مال الوقف

 وفي هذا الإطار تنشر هيئة الأوقاف المصرية المجموعة الأولى من ‏المعتدين على مال الوقف، والمتقاعسين عن تنفيذ الأحكام القضائية ‏الصادرة لصالح الهيئة.

وأكدت أنه في حالة عدم استجابة المتعدين ‏وتسليم أراضي الأوقاف، وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة ضدهم، ستقوم ‏الهيئة بتعميم هذه المجموعة على كافة الصحف والمواقع الإلكترونية، مع ‏اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للتحذير من التعامل مع هذه ‏المجموعة وهم: ‏


‏1 ـ قيام شركة النيل للإنشاءات والاستثمار العقاري (سبيكو) المندمجة ‏مع شركة رولان بالتعدي على 4453 م2 ضمن 109 أثر النبي – مصر القديمة ‏والتابع لوقف الأمير عبد الله جاويش، وصدر حكم المحكمة في الدعاوي ‏أرقام (4499، 8305، 8489 ) سنة 2003 / 136 ق بفسخ العقد بين طرفي ‏التداعي، وتسليم الأرض.‏

‏2 ـ أولاد / إبراهيم إسماعيل بدوي، عنهم / رمضان إبراهيم إسماعيل ‏بالتعدي على قطعة أرض زراعية (2 ف، 7 ط، 3 س) رقم 1 حوض السنطة ‏نمرة 15 بناحية حلوان البلد حلوان على الكورنيش مباشرة، وصدر حكم ‏المحكمة فى الدعوى رقم (438) لسنة 2018 م العقد بين طرفي التداعي، ‏وتسليم الأرض.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية