رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية: استمرار تدفق القمح للصوامع

القمح
القمح
Advertisements

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ (١) طن و(٠٢٨) كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس (٦٣٠٠١١) طنا و(٨٣٣) كيلو قمح ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (٦٣٠٠١٢) طنا (٨٦١) كيلو قمح... مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألفا (222) فدانا تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

استمرار عمل اللجان 

وقالت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي عن محافظة الشرقية والمستشار الإعلامي للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدكتور المحافظ أشار إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة  للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

التخزين بأنحاء المحافظة 

وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع وهناجر التخزين بانحاء المحافظة لتيسير الوصول اليها بسيارات القمح الذي يتم توريده، مؤكدا على ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة للتعامل فورًا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول علي مستوى المحافظة.

وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث فاقد مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

630 ألف طن قمح 

ومن ناحية أخرى كان  المحافظ  قد أوضح فى وقت سابق أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ (٢) طن و(٤١٢) كيلو قمح وبلغ توريد القمح من بداية الموسم حتى الأمس (٦٣٠٠٠٢) طن و(١٩٥) كيلو قمح ليصل إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم (٦٣٠٠٠٤)  طن (٦٠٧) كيلو قمح... مشيرًا إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغت (423) ألفا و(222) فدانا تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

وأشار المحافظ  إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة  للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

مناشدة المحافظ 

وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث فاقد مؤكدًا أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية