رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب وزير السياحة تبحث زيادة الحركة الوافدة من البوسنة والهرسك

نائب وزير السياحة
نائب وزير السياحة تلتقي سفير البوسنة والهرسك
Advertisements

التقت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اليوم السبت بمقر الوزارة بالعباسية، مع السفير ياسر سرور سفير مصر في البوسنة والهرسك، والسفير Sidik Spahic سفير البوسنة والهرسك بالقاهرة، لبحث سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة منها إلى مصر، وذلك بحضور عمرو القاضي الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة السياحة والآثار نحو دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من الأسواق السياحية المختلفة.

تأشيرات دخول السائحين

وخلال اللقاء استعرضت نائب الوزير التيسيرات الخاصة بتأشيرات دخول السائحين لمصر  والخط الساخن 19654 الذى أطلقته الوزارة للعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى ومقترحات السائحين والرد على استفساراتهم.

ومن جانبه، أشاد سفير مصر في البوسنة والهرسك بالتعاون بين السفارة المصرية في البوسنة والهرسك ووزارة السياحة والآثار وجهود الوزارة لتيسير الإجراءات للسائحين البوسنيين أثناء وجودهم في مصر، بالأضافة الي الأثر الإيجابى في الترويج للمقصد السياحي المصرى الذى حققه دعوة وفد من أهم ممثلي وسائل الإعلام والمؤثرين في البوسنة والهرسك لزيارة مصر، كما أثنى على الفيديوهات الترويجية التي تعدها الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والتي تبرز المقومات السياحية الفريدة لمصر.
 

البوسنة والهرسك

 كما تحدث سفير البوسنة والهرسك عن العلاقات الجيدة التي تربط مصر والبوسنة والهرسك، وأشار إلى لقائه مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والذى أبدى خلاله الجانبان الاستعداد للتعاون لزيادة الحركة السياحية بين البلدين، مؤكدًا على رغبة الجانب البوسنى في تعزيز مزيد من التعاون في المجال السياحي. 
 
وخلال اللقاء، تم الاتفاق على تنفيذ عدد من الفعاليات فى البوسنة والهرسك يتم خلالها دعوة مسئولي وممثلى القطاع السياحي من الجانبين لتسليط الضوء على المقصد المصرى وتعزيز التعاون السياحى بين الجانبين.

 اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئي 

وأجرت اللجنة العليا للتفتيش الأمنى والبيئي برئاسة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وبحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة وممثلى كافة الجهات المعنية جولة تفقدية بمطار القاهرة الدولى بمبانيه  (1، 2، 3) والصالة الموسمية.

ويأتي ذلك استمرارا للجولات الميدانية التى تقوم بها اللجنة العليا للتفتيش الأمنى والبيئي بالمطارات المصرية والتى تأتى فى إطار توجيهات  الطيار محمد منار وزير الطيران المدني لمتابعة وتقييم الوضع الأمني والصحي والبيئي بالمطارات المصرية.

وتفقدت اللجنة الطرق المؤدية للمطار بمبانيه الثلاث ومداخل ومخارج الطرق بعد تطويرها لتبرز الوجه الجمالى والحضارى لمطار القاهرة الدولى وكذلك الأسوار  من الداخل والخارج وأبراج الحراسة والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الأمنية.

مطار القاهرة الدولي

كما تفقدت صالات السفر والوصول الداخلي والدولي بمبانى الركاب ( 1، 2،3 ) والصالة الموسمية والأسواق الحرة وصالات الخدمة المميزة والصالة الحكومية ومتحف الآثار وفندق الترانزيت والحجر الصحى وكاونترات الجوازات وكاونترات إنهاء إجراءات السفر.. ومنظومة السيور  بمبنى الركاب رقم 3 والتى يتم تطويرها لتسع عدد 6000 حقيبة / ساعة بدلًا من 4200 حقيبة / ساعة وإستكمالًا لتطوير المنظومة ستصل السعة الاستيعابية إلى 12000 حقيبة / ساعة مع انتهاء مراحل التطوير.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية