رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غزة تحت القصف يتصدر تويتر.. ونشطاء ينددون بالعدوان الصهيوني

غزة تحت القصف
غزة تحت القصف

تصدر هاشتاج غزة تحت القصف موقع التدوينات القصيرة تويتر، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك تزامنا مع ارتفاع حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 8 وإصابة 40 آخرين.

وغرد أحد المتابعين "الآن الآن، الاحتلال يعلن الحرب على غزة، ويعلن البدء في شن عملية عسكرية واسعة، ويطلق عليها اسم الفجر الصادق، وأصوات القصف شرقا وغربا وأنباء عن عمليات إغتيال وشهداء وجرحا !! اللهم إنا نستودعك غزة ومن فيها، اللهم احفظها من غدر يهود وشرهم وحقدهم ومكرهم ".

وأضاف آخر “ الصهاينة يقتلون أطفال المسلمين”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت في البيان الصادر عنها اليوم الجمعة، عن  ارتفاع حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 8 وإصابة 40 آخرين.

جيش الاحتلال

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية، اليوم الجمعة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل تيسير الجعبري القيادي بحركة الجهاد.

وقالت مصادر فلسطينية إن الصواريخ الإسرائيلية قتلت تيسير الجعبري قائد الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في غزة.

حركة الجهاد

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنه يسمي هذه العملية "الفجر الصادق"، التي تستهدف مواقع حركة الجهاد في قطاع غزة، معلنا عن "وضع خاص" (طوارئ) للجبهة الداخلية في إسرائيل.
 

وأكد الجيش الإسرائيلي أن الغارات تأتي ردًّا على "التهديدات المباشرة التي تشكلها حركة الجهاد الإسلامي في القطاع".

طائرات اسرائيلية

وأفاد مراسل بي بي سي في غزة أن طائرات اسرائيلية قصفت شقة سكنية في برج فلسطين وسط مدينة غزة واحتمال وجود قتلى وجرحى.


وكانت الحركة قد أعلنت حالة الاستنفار في صفوف مقاتليها منذ عدة أيام واستعدادها للرد عسكريًّا على ما قالت إنه إهانة واعتداء كبيريْن تعرض لهما القيادي البارز في الحركة بسام السعدي عندما داهمت قوة إسرائيلية منزله في مدينة جنين قبل اعتقاله.

قطاع غزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بدء هجوم على قطاع غزة. وجاء في بيان الجيش: "الجيش في الوقت الحالي يهاجم قطاع غزة. تم إعلان حالة الطوارئ في العمق الإسرائيلي".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية