رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرياضة والتعليم العالي ينظمان المهرجان الرياضي الرابع للرياضات الشاطئية بمطروح

المهرجان الرياضي
المهرجان الرياضي الرابع للرياضات الشاطئية
Advertisements

تنظم وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للتنمية الرياضية - الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي) بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، الاتحاد الرياضي المصري للجامعات ومديرية الشباب والرياضة بمطروح، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المهرجان الرياضي الرابع للرياضات الشاطئية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية خلال الفترة من 6 الى 11 اغسطس الجاري بمعسكر جامعة الإسكندرية بباجوش.

 

ويشارك في المهرجان عدد 350 طالبًا وطالبة وهيئة الاشراف يمثلون 21 جامعة مصرية ( القاهرة - الإسكندرية – عين شمس – حلوان – أسيوط – جنوب الوادي – المنصورة – بنها – كفر الشيخ – السويس – النهضة – الزقازيق – الأقصر – الجلالة – حورس – العلمين الدولية – الدلتا – المنيا – دمياط – مدينة السادات – الوادي الجديد).

 

ويتضمن المهرجان ألعاب (كرة القدم الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية، ألعاب ترويحية وبعض المسابقات الترفيهية) بالإضافة إلى تنظيم برنامج سياحي بمحافظة مطروح.


ويأتي تنفيذ المهرجان الرياضي في إطار المشروع القومي للياقة البدنية وفي ضوء اهتمام القيادة السياسية وحرص وزارة الشباب والرياضة على الاهتمام بالشباب والتشجيع علي ممارسة الرياضات الشاطئية والتواصل الفعال الإيجابي بين الطلاب من خلال الرياضة إلى جانب خلق جيل قادر على تحقيق التنمية تماشيًا مع رؤية *مصر 2030*.

 

سيف عيسى

وعلى صعيد آخر، هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللاعب سيف عيسى بطل منتخب مصر في التايكوندو بمناسبة تصدره التصنيف الأوليمبي للعبة، متمنيًا للاعب التوفيق فيما هو قادم من منافسات، واستمرار حصد ألقاب البطولات.

 

كما أعرب وزير الرياضة عن تقديره للاتحاد المصرى للتايكوندو على رؤيته وخطته الهادفة لتطوير اللعبة، وإعداد لاعبي المنتخبات الوطنية تجهيزًا لمختلف المنافسات، وتحقيق مزيد من الإنجازات في رياضة التايكوندو، مؤكدًا دعم الوزارة للاتحاد على غرار جميع الاتحادات الرياضية لتأدية مهامه على أكمل وجه.

وحقق اللاعب سيف عيسى، إنجازًا تاريخيًّا، بتصدره التصنيف الأولمبي لوزن تحت 80 كيلوجرامًا، ليصبح أول لاعب مصري في التاريخ يتصدر التصنيف الأوليمبي للتايكوندو، وهو أيضًا المصنف الثاني عالميًّا في هذا الوزن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية