رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. خطوات تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى في تنسيق الجامعات 2022

تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات
Advertisements

نتيجة الثانوية العامة 2022 |  أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن إتاحة نتيجة الثانوية العامة بتفاصيل الدرجات الخاصة بالمواد على موقع وزارة التربية والتعليم بداية من السادسة مساء اليوم السبت.

ويمكن معرفة نتيجة الثانوية العامة الآن من خلال هذا الرابط 
وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الفيديو التفصيلي لإحصائيات نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 أن نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة 2021-2022 هي % 75.04.

المرحلة الأولى تنسيق الجامعات 2022 

ويستطيع طلاب المرحلة الأولى من التنسيق تسجيل رغباتهم عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإلكتروني وذلك بإتباع الخطوات التالية:

تسجيل الدخول عبر الموقع المخصص للتنسيق من خلال هذا الرابط ( من هنا

اختيار أيقونة المرحلة الأولى

كتابة بيانات الطالب الراغب في تسجيل بياناته

اختيار التشعيب ( علمي، أدبي)

كتابة محافظة الإقامة

تدوين اسم المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية

كتابة المجموع الذي حصل عليه الطالب في الثانوية العامة أرقام ونسبة مئوية

الضغط على قائمة الكليات المتاحة للطلاب

ملء 72 رغبة في استمارة التنسيق

الضغط على زر الحفظ

تنسيق الجامعات 2022

وتطلق بوابة فيتو أكبر تغطية لكافة الأخبار المتعلقة بـ تنسيق الجامعات 2022 والشروط الخاصة للالتحاق بالجامعات "الحكومية، الخاصة، الأهلية، التكنولوجية، الدولية، جامعات بقانون خاص، جامعات باتفاقيات دولية والمعاهد العليا".

وتشمل التغطية أيضا شروط اختبارات القدرات للالتحاق بكليات "الإعلام والتربية الرياضية والتمريض والتربية الفنية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والفنون الجميلة والفنون التطبيقية"، إلى جانب كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات 2022  بالترتيب الصحيح والسليم.

وتضم تغطية تنسيق الجامعات 2022 على بوابة فيتو وصفحاتها الرسمية على السوشيال ميديا ترشيح الجامعات الخاصة والأهلية المناسبة لقدرات الطلاب المالية ومجموعهم في الثانوية العامة إلى جانب أهم البرامج الدراسية المهمة والمطابقة لسوق العمل من خلال متخصصين فى المجالات المختلفة.

جدير بالذكر أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 هذا العام على موقع فيتو إلى جانب نتائج القبول بالجامعات بالمراحل الثلاث التي يطلقها مكتب تنسيق الجامعات 2022.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية